فوده يفتتح المبنى الإداري لمديرية التنظيم والإدارة الجديد بطور سيناء

 اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
افتتح محافظ جنوب سيناء  اللواء خالد فوده، يرافقه المستشار د.محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المبني الاداري لمديرية التنظيم والادارة الجديد بمدينة طور سيناء.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن هذه الإنشاءات شملت التوسع في الدور الأول بما يقترب من 125 م2 وانشاء طابقين بهما 42 قاعة  كما يضم الدور الأول 12 مكتب ودورات مياه وصاله كبري للاجتماعات كما يضم الدور الثاني 9 مكاتب وبوفيه بالإضافة الي سكن لمدير عام المديرية مشيرا الي أن التكلفة الاجمالية تصل الي 4 مليون جنيه.

وقال المستشار د.محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه حان الوقت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين واعداد برامج تدريبية لرفع قدرات موظفي الدولة لأعلى مستوى وتحسين مناخ العمل الحكومي.

وأشار جميل إلى أن  القيادة السياسية استطاعت بفكرها الواعي ان تقتحم ملف الاصلاح الاقتصادي والاداري  الصعب بعد ان كان الجهاز الاداري قد وصل الي اسوأ حالاته واصبح مترهلا وطاردا للاستثمار، لافتًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد اعادة النظر في الهياكل التنظيمية والتنظيم الاداري للدولة و لذلك نحن في حاجة للاستغلال الامثل لجميع الموارد البشرية وان عملية الاصلاح الاداري لن تنال من قريب او بعيد من أي حق من حقوق الموظفين بالدولة وان خطوات الاصلاح الاداري مقترنه بخطوات الاصلاح الاقتصادي فهم وجهان لعملة واحدة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة وسامية العجيل وكيل وزارة التنظيم والادارة بالمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

اكد جميل ان قانون الخدمة المدنية الجديد يحقق التوازن الاداري بين عدد الموظفين وبين تقديم خدمة متميزة ويوازن بين معدلات الانتاج وبين الاجر المكمل.

واوضح ان اجور العاملين قبل الثورة بلغت 87 مليار جنية وانها الان تضاعفت لتصل الي 240 مليا جنية في الوقت التي تضاءلت فيه الموارد وانخفض الانتاج وان عدم وجود غطاء للأجور ادي الي التضخم وان الفترة القادمة ستشهد مطالبات من الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الخدمة المدنية للدخول تحت مظلته.


وزف للعاملين بالدولة قرب الانتهاء من نظام الاجر المكمل لرفع اجور العاملين بالدولة تدريجيا.

واثار المحافظ و معظم الحضور من مديري المديريات والإدارات  المعنية مشكلة توقف مسابقة ال500 وظيفة التي اعلنت عنها المحافظة منذ اكثر من عام وتم الانتهاء منها ثم توقفت.