عاجل

انطلاق حملة شعبية في أسيوط لمواجهة الأفكار التكفيرية

  
أطلقت جمعية "من أجل مصر" حملتها الشعبية لمواجهة الفكر المتطرف والأفكار التكفيرية بقرى ونجوع ومدن الجمهورية.
وتهدف الحملة إلى تعميق الفكر المستنير من خلال استغلال قيادات وشباب وأعضاء الجمعية المنتشرين على مستوى 27 محافظة من خلال برامج فكرية وأنشطة توعوية وخدمية وسلسلة ندوات ومؤتمرات يشارك فيها المتخصصين في جميع المجالات من أدباء ومثقفين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.
صرح بذلك محمد حلمي البنا المدير التنفيذي لجمعية من أجل مصر، مشيرا– في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة أسيوط – أن الحملة تستهدف القرى والنجوع التي انتشرت فيها الأفكار الهدامة والتخريبية حتى لا تصبح تلك المناطق أرض خصبة للإرهاب والتطرف، وذلك تنفيذا لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد والنهوض بالشباب المصري في جميع المجالات .
وأضاف الدكتور هيثم عطية المنسق العام لجمعية من أجل مصر بأسيوط، انه تم وضع خطة لتنفيذ تلك الحملة انطلاقا من محافظة أسيوط بقلب صعيد مصر لتنتشر بقرى ونجوع محافظات الجمهورية من خلال أفكار وبرامج غير تقليدية للوصول إلى الشباب والأماكن التي انتشرت بها الأفكار الهدامة وتعديل وإصلاح فكر الشباب حتى لايصبح فريسة سهلة للإرهاب .
ونوه أحمد عبد المعز نائب المنسق العام للجمعية، إلى أن الحملة تستهدف الوصول إلى الشباب وطلاب المدارس والجامعات بالقرى والنجوع البعيدة حتى لاتصبح بمعزل عن التنمية وتقديم الخدمات والمساعدة لهم ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا .