»على ذوقي وأوفر«.. فتيات يتعلمن الخياطة هربا من الأسعار

صورة موضوعية
صورة موضوعية
«الملابس الصيفي أسعارها نار.. التفصيل أرخص .. الكلام ده كان زمان قبل ما يزيد سعر القماش بهذا الشكل، فأصبح التفصيل لا يفرق كثيرا عن الجاهز». وتقول مصممة الأزياء إسراء عادل أن أسعار القماش زادت بشكل ملحوظ فأصبح سعر القماش المصري يبدأ من 35 حتى 80 جنيه، والمستورد من 120 حتى 300 جنيه، هذا فضلا عن أسعار أقمشة السواريه التي قد تصل إلى 1000 جنيه.
وإذا تم حساب تكلفة الطقم الكاجوال في المتوسط فسيتطلب حوالي 200 جنيه لشراء القماش و150 تفصيل وبالتالي لا يفرق كثيرا عن الملابس الجاهزة.
لذلك بدأت معظم الفتيات تتجه بكثرة إلى دورات تدريبية لتعلم التفصيل، لتوفر ثمن تفصيل القماش وتتحمل تكلفة شراءه فقط، كما تستطيع التفصيل لكل أفراد الأسرة بنفسها، وعلى حسب ذوقها وبالتصميم الذي تريده.
وأكدت إسراء عادل أن يوجد إمكانية أخرى للتغلب على الأسعار وهي تجديد الملابس القديمة عن طريق شراء مستلزمات بسيطة لا تزيد تكلفتها عن 20 جنيه مثل الورود اللاصقة التي تعطي مظهر مختلف للملابس، والشرائط الهندية أو الشرائط المطرزة، وكذلك تجديد أشكال «الزراير» وتغيير ألوانها، أو ارتداء طرح كبيرة على شكل «سكارف» لتغير مظهر البلوزة تماما، وأيضا الإكسسوارات كبيرة الحجم التي تضفي عليكي أناقة وشياكة.