صعود وهبوط فى إيرادات أفلام موسم عيد الفطر، إذ شهد هذا الموسم تربع فيلم واحد على القمة، فى المقابل إخفاق أفلام عدد من نجوم الشباك على غير المتوقع، فحتى الآن ما زال محمد رمضان منفردًا بفيلمه "شد أجزاء"، على عرش الإيرادات، ولم يستطع أى فيلم أن يزيحه عن القمة ، ليحصد "رمضان" كعكة العيد دون منافس.


ظل فيلم "شد أجزاء" بطولة محمد رمضان، متربعًا على القمة منذ الأسبوع الأول حتى الأسبوع الماضى فقد حقق الفيلم فى يومه الأول 3 ملايين ونصف المليون جنيه، محققًا بذلك رقما جديدا فى تاريخ السينما المصرية من حيث الإيرادات، ومحطما للرقم الذى حققه فيلم "قلب الأسد", ووصلت إيرادات هذا الفيلم خلال الأسبوع الماضى نحو 13 مليون جنيها حتى الآن، و لا يزال الفيلم محافظا على المركز الأول, الفيلم بطولة، ياسر جلال ونسرين أمين وتأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج حسن المنباوى وإنتاج أحمد السبكى.


ولاد رزق
وجاء فى المركز الثانى فيلم "ولاد رزق" الذى يقوم ببطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وكريم قاسم وأحمد داود وتأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، فقد حقق الفيلم فى أسبوعه الأول مليونى و200 ألف جنيه، وتساوى الفيلم فى الأسبوع الثالث فى إيرادته مع فيلم "شد أجزاء" فقد حصد كليهما 7 ملايين جنيه مع تفوق طفيف للأخير، لكن شهد الأسبوع الماضى تراجع ملحوظ لإيرادات الفيلم فى مواجهة "شد أجزاء" حتى وحصد حتى الآن 11 مليون جنيه ليترك محمد رمضان يعزف على القمة منفردًا .
"حياتى مبهدلة"
وبعيدًا عن صراع القمة، يأتى فى المركز الثالث فيلم "حياتى متبهدلة" لمحمد سعد ونيكول سابا فبعد أن كان سعد أحد أهم فرسان شباك التذاكر و كانت أفلامه تعتلى القمة دائما يشهد منذ فترة تراجع كبير ليس على المستوى النقدى فقط، لكن على المستوى الجماهيرى أيضا, فقد حقق الفيلم فى أسبوعه الأول مليونى و40 ألف جنيه فى تراجع ملحوظ لمحمد سعد, واستمر الفيلم فى المركز الثالث خلال سباق الإيرادات ولم يستطع التقدم الى المركز الثانى أو محاولة الإقتراب منه خلال الأسابيع الماضية؛ فقد ظل بعيدا عن المركز الثانى بفارق كبير جدا, فقد وصلت إيرادته حتى الأسبوع الماضى نحو 5 ملايين جنيه فقط، وابتعد محمد سعد عن القمة تماما .
و لم تفلح الزيارات الميدانية التى قام بها محمد سعد لدور العرض للترويج لفيلمه من خلال حضور عرض الفيلم فى أكثر من دور عرض، ومنها أنه وقف فى منفذ بيع التذاكر ليبيعها بنفسه للجمهور, "حياتى متبهدلة" تأليف سامح سر الختم وإخراج شادى على فى تجربته الإخراجية الاولى ويشارك فى بطولته حسن حسنى.


سكر مر

أما فيلم "سكر مر" الذى يمثل عودة المخرج هانى خليفة لشاشة السينما منذ فيلمه الأول "سهر الليالى" فهو يلعب فى المنطقة الدافئة؛ صحيح أنه بعيد تماما عن السباق المحتدم إلا أنه يسير بخطى ثابتة على المستوى النقدى, حقق الفيلم فى أسبوعه الأول نحو 200 ألف جنيه وظل محافظا على هذه الزيادة أو اللعب فى منطقة الوسط حتى الأسبوع الماضى فقد وصلت إيرادته مليون و 300 ألف جنيه حتى الآن, لكن ما يحسب للفيلم أنه تفوق على فيلم "نوم التلات" الذى يقوم ببطولته هانى رمزى أحد أقطاب الكوميدية فى السينما المصرية .
فيلم "سكر مر" من تأليف محمد عبد المعطى و بطولة أحمد الفيشاوى و هيثم أحمد زكى و شيرى عادل و أيتن عامر و نبيل عيسى و أمينة خليل و كريم فهمى.


نوم التلات
يأتى فيلم "نوم التلات" فى ذيل قائمة الإيرادات، فلم يحقق أى نجاح على مستوى الإيرادات، فى تراجع مخيف لنجم الكوميديا هانى رمزى فقد حقق الفيلم فى أسبوعه الأول 170 ألف جنيه، وهو رقم هزيل جدا مقارنة بأفلام هانى رمزى السابقة, حتى إيرادات الفيلم وصلت حتى الأسبوع الماضى الى مليون ومائة الف جنيه فقط, "نوم التلات" يشارك فى بطولته إيمان العاصى وحسن حسنى وهشام اسماعيل وتأليف فادى أبو السعود فى تجربته الأولى فى كتابة السيناريو وإخراج إيهاب لمعى .


الخلبوص والحارة

فى المقابل، هرب فيلمى "الخلبوص" و"حارة مزنوقة"، من سباق موسم عيد الفطر، فالأول تم طرحه قبل أسبوعين وحقق فى أسبوعه الأول مليون جنيه تقريبًا ولا يزال ينتظر زيادة فى الإيرادات خلال الأسابيع القادمة, وهو من بطولة محمد رجب وإيمان العاصى وميريهان حسين وسامية الطرابلسى، ومن تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق, أما فيلم "حارة مزنوقة"، فقد تم عرضه منذ أيام قليلة، ولم تظهر ملامح إيرادته بعد، والفيلم من تأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى وبطولة علا غانم وأحمد فتحى وخالد حمزاوى.