مصدر أمني رفيع المستوى: لا صحة لوجود موافقة مصرية على نقل منفذ رفح

معبر رفح
معبر رفح

أكد مصدر أمني رفيع المستوى، أنه  لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

من ناحية أخرى كانت وكالة "وفا" الفلسطينية كشفت وفقًا لمصادر طبية بقطاع غزة، عن أن حصيلة شهداء قطاع غزة ارتفعت إلى 37877 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابا، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الوكالة ذاتها، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت وكالة "وفا"، على أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي سياق آخر، صرحت هيئة شئون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني الأحد 30 يونيو، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس والقدس.

وأشار البيان، إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.