الأوقية تربح 12 دولار قبل إغلاق بورصة الذهب .. والأسواق تترقب بيانات التضخم

الأوقية تربح 12 دولار قبل إغلاق بورصة الذهب
الأوقية تربح 12 دولار قبل إغلاق بورصة الذهب

تترقب الأسواق العالمية اليوم الجمعة 28 يونيو، صدور مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر مايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للحصول على دلالات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وصعدت الأوقية ببورصة الذهب العالمية اليوم الجمعة إلى مستوى 2333 دولارًا، بعد أن استهلت تعاملات اليوم عند مستوى الإغلاق السابق 2327 دولارا، لتربح 6 دولارات، بعد وتراجعها خلال الساعات الأولى عند 2319 دولار.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم ، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق  2321 دولار، لتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 12 دولار قبل ساعات من إغلاق التداول. 

 

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات الأسبوع  الجاري،خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب ،  عدة تغيرات سعرية في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية العالمية، والتي لها تأثير كبير على أسعار الذهب و أداء الأوقية ببورصة الذهب.

اقرأ أيضا|ننشر أسعار الذهب بمستهل تعاملات الجمعة 28 يونيو 


حيث تأثرت  أسعار الذهب العالمية بالتصريحات الأخيرة من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي على معنويات السوق، حيث أقرت ليزا كوك، بالتقدم المحقق في التضخم وتباطؤ سوق العمل تدريجيًا ولكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا لخفض أسعار الفائدة، وفي الوقت نفسه، صرحت ميشيل بومان، أنه لم يحن الوقت بعد لبدء خفض أسعار الفائدة بل واقترحت حتى إمكانية رفع أسعار الفائدة إذا استمر التضخم.


وقد أكد جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في تصريحات سابقة على الحاجة إلى ثقة أكبر في البيانات الاقتصادية قبل إجراء أي تعديلات على السياسة النقدية.


و قد أظهر تقرير حكومي نُشر يوم الأربعاء أن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أكبر انخفاض منذ سبتمبر 2022 وانخفضت بنسبة 11.3٪ في مايو إلى 619 ألفًا، أو أدنى مستوى منذ نوفمبر.