رئيس البرلمان العربي يهنئ ملك البحرين بتولي رئاسة القمة العربية ونجاحها

عادل العسومي
عادل العسومي

هنَّأ عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتولي رئاسة القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين، كما هنَّأه بالنجاح الكبير للقمة.

وأكد العسومي أن الجهود الحثيثة والمخلصة التي بذلتها المملكة بقيادة الملك، بدعم ومساندة الأمير سلمان بن آل خليفة، ولي العهد البحريني ورئيس مجلس الوزراء، والإعداد والتحضيرات الاستثنائية التي سبقت هذه القمة وكذلك التسهيلات الإجرائية والتنظيمية واللوجستية، كان لها أكبر الأثر في إنجاح هذه القمة، واصفًا إياها بأنها مثلت تدشينًا لمرحلة مهمة وجديدة من مسيرة العمل العربي المشترك.

اقرأ أيضًا: رئيس البرلمان العربي: سلطنة عُمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي

وأضاف "العسومي" أن حرص ملك البحرين، على تحقيق التوافق العربي من خلال الجولات العديدة التي سبقت القمة والتنسيق والتشاور المستمر مع زعماء وقادة الدول العربية، ساهم بشكل حثيث في أن تخرج القمة بنتائج استثنائية ومهمة في كافة المجالات، مشددًا على أن إدارته لمداولات القمة كان له أكبر الأثر في أن تحظى الملفات والقضايا التي تم مناقشتها خلالها بالتوافق والتأييد العربي على المستويات كافة.

وثمن "العسومي" مضامين الكلمة السامية التي ألقاها ملك البحرين في افتتاح القمة العربية، والتي عكست رؤيته الثاقبة في التعامل مع التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية، كما جسدت الثوابت الراسخة التي تلتزم بها مملكة البحرين في سعيها نحو تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بمخرجات هذه القمة، مؤكدًا أنها تساهم بشكل كبير في تعزيز التضامن العربي كما تمثل خارطة طريق جادة لمعالجة التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية في هذه المرحلة الصعبة التي تتشابك فيها التحديات الداخلية والخارجية.

كما ثمن العسومي القرارات المهمة التي صدرت عن القمة والتي تمس الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم المواطن العربي من المحيط إلى الخليج، مما جعل قمة البحرين ملبية لتطلعات الشعب العربي في هذه المرحلة المهمة التي تمر بها الأمة العربية.

وأكد العسومي دعم البرلمان العربي التام لمخرجات قمة البحرين، وسعيه على توظيف دور الدبلوماسية البرلمانية وتسخير كافة أدواته وإمكانياته من جانبه، على نحو يخدم أهداف مخرجات هذه القمة الهامة.