السديس: اعتماد إطلاق 1000 حلقة قرآنية جديدة في موسم الحج

الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس
الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس

إثراء لتجربة ضيوف الرحمن والتوسع في إنشاء حلقات التحفيظ في المسجد الحرام ؛ أعتمد معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس، إطلاق 1000 حلقة جديدة قرآنية؛ تعزيزا لخطة الرئاسة لموسم حج ١٤٤٥ هجرية؛ لاستفادة حجاج  بيت الله الحرام من هذه الحلقات القرانية المباركة ؛ لنشر  أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا؛ على أيدي مدرسين سعوديين مؤهلين من حفظة كتاب الله، لنشر  أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا.

‏‎وأكد رئيس الشؤون الدينية أن هذه المبادرة تأتي تجسيدا لحرص القيادة على تعليم القرآن الكريم وحفظه وتفسيره وتجويده؛ مشيرا إلى أن هذه الحلقات القرآنية ستتيح لحجاج بيت الله  الوصول للحلقة والنهل من معين القرآن وهداياته، دون مشقة أو عناء.

‏‎وأبان أن الحلقات القرآنية في الحرمين مشروع له مضامين تعليمية وتربوية، وأبعاد منهجية في نشر رسالة القرآن وهداياته.

‏‎‏وأكد أهمية استمرارية العمل 24 ساعة، في الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام، خدمة للقرآن الكريم وأهله، وإفادة لضيوف الرحمن، وتصحيحًا للتلاوة، وغرسًا لقيم القرآن الكريم في النفوس، وإبلاغًا لرسالة الحرمين الدينية إلى العالم.

وحث رئيس الشؤون الدينية المدرسين بضرورة بذل الجهود في تعليم القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره؛ لما يعود على حجاج بيت الله الحرام بالنفع والفائدة.

وتسعى رئاسة الشؤون الدينية في إطار خطتها لموسم حج ١٤٤٥ هجرية  لتوسيع دائرة التعليم في الحلقات القرآنية، بالإقراء والإجازات المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا:

رئيس الشؤون الدينية بالحرمين يؤكد جاهزية الرئاسة لتقديم أفضل الخدمات للحجاج