أكدت وزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنومارسودي أن المباحثات في القمة المصرية الإندونيسية تناولت ثلاث موضوعات أولها تقوية التبادل التجاري بين البلدين حيث بلغت الاستثمارات الإندونيسية في مصر تبلغ ٢٦٠مليون دولار.

وقالت وزيرة الخارجية ريتنومارسودي في تصريحات لها للوفد الصحفي المصري المرافق لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاندونيسيا إن الجانب الأندونيسي عرض مبادرة حول قيمة الإسلام كدين انزل رحمة للعالمين، مشيرة إلى أن الرئيسين تناولا وجة النظر حول تصحيح صورة الاسلام وقضاياه الديمقراطية وجهود محاربة الإرهاب.

وأوضحت الوزيرة أنه تقر إيفاد وفد أندونيسي الي مصر لبحث تعزيز التعاون في محاربة الارهاب والمتطرفين، مضيفة أن القضية الثالثة في المباحثات هي حماية الطلاب الإندونيسين في مصر عددهم ثلاثة آلاف طالب و١٢٠٠عامل وأضافت قائله ان العادة جرت في اندونيسيا ان يطرح رئيس الدولة هذه القضية كلما التقي برئيس دولة يقيم بها عددا كبيرا من الإندونيسين .

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي اكد التزام مصر لضمان حماية الطلبة والعمال من اندونيسيا وغيرهامن دول العالم.

واختتمت وزيرة الخارجية تصريحاتها للوفد الصحفي المصري أن المباحثات أكدت على تعزيز التجارة والاستثمار ناقشت إمكانيات تزويد مصر بصادرات إندونيسية من الفحم المستخدم في توليد الكهرباء.