حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وفقا للقرار الوزاري الذي اصدره محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برقم 116 بتاريخ 10 يونيه لسنة 2026، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني) للعام الدراسي2026/2027، موعد تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية بالعام الدراسى الجديد 2027، موضحة أن القسط الأول يتم تحصيله فى أول أكتوبر 2026، أما القسط الثانى أول فبراير 2027.
١-بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الحلقة الإعدادية

القسط الأول في أول أكتوبر 255 جنيه
القسط الثاني في أول فبراير 65 جنيها
٢- الصف الأول الثانوى العام
القسط الأول في أول أكتوبر 430 جنيهًا.
القسط الثاني في أول فبراير 115 جنيها
٣- من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام
القسط الأول من أول أكتوبر 415 جنيهًا.
القسط الثاني من أول فبراير 115 جنيها
٤- الصف الأول بالتعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه، وأنظمته (3-5) سنوات .
القسط الأول من أول أكتوبر 200 جنيهًا.
القسط الثاني من أول فبراير 45 جنيها
٥- باقى صفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه، وأنظمته (3-5) سنوات .
القسط الأول من أول أكتوبر 185 جنيهًا.
القسط الثاني من أول فبراير 45 جنيها

«التعليم» تحدد توزيع حصيلة الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية لطلاب المدارس
وزارة التعليم تحظر تحصيل رسوم التأمين الصحي من الطلاب
«التعليم» تحدد رسوم امتحان المواد القومية بالثانوية





