ندّد حزب الله بـ"انتهاك فاضح" لوقف إطلاق النار بعد مقتل شخصين بنيران اسرائيلية في جنوب لبنان في حين قال الجيش الاسرائيلي إنه استهدف "خلية من المخربين".
واتهم الحزب في بيان الجيش الاسرائيلي بأنه قام بـ"إطلاق النّار بالأسلحة الرّشّاشة من بين المنازل باتجاه مجموعة من المدنيّين" في أحد أحياء مدينة النبطية "كانوا يعملون على فتح الطّرقات وانتشال جثامين الشّهداء من تحت الأنقاض"، ما أدى إلى مقتل شخصين، محذرا من أن "ما أقدم عليه العدوّ يُعدّ انتهاكا فاضحا لوقف إطلاق النار الذي التزمت المقاومة به حتى الآن".
وقد أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بمقتل شخص وأصيب آخران بجروح، الثلاثاء 23 يونيو، بإطلاق نار من الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان، على الرغم من التراجع الكبير في وتيرة الغارات الاسرائيلية والقتال بين اسرائيل وحزب الله منذ السبت.
وأوردت الوكالة "استشهد شاب وجرح اثنان...جراء قيام جنود جيش العدو بإطلاق نيران رشاشاتهم باتجاههم عندما كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا".

وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية
مقتل شخص بنيران الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان
الجامعة العربية توجه الشكر لأحمد أبو الغيط وتعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً





