ذكرت شبكة CNN، أنّ واشنطن أبلغت طهران بأن إسرائيل لن ترفع وتيرة هجماتها داخل لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.
وأوضحت CNN عن مسؤولين أمريكيين، أنّ الأمر بات متروكا لحزب الله لوقف خرق وقف إطلاق النار.
اقرأ ايضا الحرس الثوري الإيراني: أي انتهاك لحقوق إيران سيقابل برد عسكري قوي
ويأتي ذلك في ظل جهود أمريكية مكثفة لاحتواء التصعيد على الجبهة اللبنانية ومنع انزلاق الأوضاع إلى مواجهة أوسع قد تهدد التفاهمات السياسية والأمنية الجارية في المنطقة.
ويأتي هذا التطور بعد أيام من تصاعد الاشتباكات في جنوب لبنان، والتي شهدت مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين، بينهم قائد كتيبة وضابط كبير، خلال مواجهات مع حزب الله، أعقبها تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على مناطق في الجنوب والبقاع، ما أثار مخاوف من انهيار ترتيبات وقف إطلاق النار القائمة.

رفعت فياض: التعليم انشأت 612 مجمعًا امتحانيًا يضم 2030 لجنة لإحكام الرقابة داخل اللجان
حرب أسعار الطاقة تشتعل.. «ترامب» يُطالب بالتحقيق مع شركات النفط المخالفة
ترامب يهاجم أسعار الوقود: الانخفاض بطيء ولا يلبي التوقعات





