تركيا تكمل ركب المتأهلين إلى ربع نهائي يورو 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية


اكتمل ركب المتأهلين إلى دور ربع نهائي يورو 2024، بعد نهاية دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، بتأهل منتخب تركيا على حساب النمسا.

وحسم 8 منتخبات التأهل إلى دور ربع نهائي يورو 2024، وهم: (سويسرا، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، فرنسا، البرتغال، هولندا، وتركيا).

في المقابل ودع 4 منتخبات بطولة يورو 2024 من دور الـ16، وهم: (إيطاليا، الدنمارك، سلوفاكيا، جورجيا، بلجيكا، سلوفينيا، رومانيا، والنمسا).

وأسفرت مباريات دور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية عن نهائي مبكر بين إسبانيا وألمانيا، وقمة مشتعلة بين البرتغال وفرنسا.

وتأهل منتخب ألمانيا لربع نهائي يورو 2024 عقب الفوز على الدنمارك بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، يوم السبت.

في المقابل، تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ8 في يورو 2024 على حساب إيطاليا بالفوز 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبي ببرلين، يوم السبت.

وصعد منتخب إنجلترا إلى دور ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز الصعب على سلوفاكيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات دور الـ16، يوم الأحد.

وحسم منتخب إسبانيا التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "راين إنرجي"، يوم الأحد.

واقتنص منتخب فرنسا بطاقة التأهل لدور الـ8 في يورو 2024 بعد الفوز على بلجيكا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، يوم الاثنين.

وجاء تأهل البرتغال لربع النهائي على حساب سلوفينيا بركلات الجزاء الترجيحية 3-0 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، يوم الاثنين، على ملعب " دوتش بانك بارك".

واكستح منتخب هولندا نظيره الروماني بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز آرينا" في ميونخ، يوم الثلاثاء.

وتأهل منتخب تركيا لربع النهائي بعد الفوز على النمسا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء، على ملعب "ريد بول أرينا".

مواجهات نارية في ربع نهائي يورو 2024:

- إسبانيا ضد ألمانيا على استاد "إم إتش بي أرينا" – 5 يوليو 2024

- البرتغال ضد فرنسا على استاد "فولكسبارك" – 5 يوليو 2024

- إنجلترا ضد سويسرا على استاد "مركور شبيل أرينا" – 6 يوليو 2024

- هولندا ضد تركيا على استاد برلين الأولمبي – 6 يوليو 2024