أسماء الوزراء المعلنة تتمتع بكفاءة عالية وننتظر العمل الجاد على الأرض

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال عدد من روساء الاحزاب  ونواب رؤساء الاحزاب، إن الأسماء المعلنة حتى هذه اللحظة من المفترض أنها تحمل رؤى وأفكار ومقترحات الهدف منها في المقام الأول إرضاء المواطنين وعليهم القيام بذلك بشكل سريع عبر إحراز تقدم في ملفات اقتصادية واستثمارية.

رحب الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري بجميع الأسماء التي تم إعلانها في الحكومة الجديدة، مؤكداً أنها أسماء مطمئنة ومبشرة للغاية وتؤكد أن تغير الوزراء يبشر بتغير سياسات وليس وجوها فقط لا غير.

وقال أبو العلا، أن حدوث التغيير الوزراي في الوقت الحالي هام للغاية، مشيراً إلى أن الحكومة الجديدة أمامها مهام كبيرة للغاية وتصحيح المسار بشكل عاجل واقتحام ملفات هامة، مؤكداً أنه يجب على الحكومة الجديدة طرح أفكار جديدة خارج الصندوق للتصدي للتحديات التي تواجه واستكمال مسيرة الإنجازات التي تشهدها مصر خلال السنوات العشر الماضية وتفادي جميع الأخطاء.

اقرأ أيضا | الحزب العربى الناصري: الأسماء المعلنة للتشكيل الوزاري الجديد مطمئنة

وأوضح أن الحكومة الجديدة مطالبة بترشيد حقيقي للإنفاق واستغلال موارد الدولة في استكمال المشروعات القومية، والعمل على مكافحة الفساد بكافة أشكاله وتقديم حلول اقتصاديه مبتكرة ووضع قوانين صارمة لتنظيم الأسواق.

وأكد أن الحكومة القادمة مطالبة بالاستمرار في مد مظلة الحماية الاجتماعية للفقراء والعمل من أجل التحول للدعم النقدي، والسعى لدعم طريق التنمية وتدريب المستفيدين، خاصه الشباب دون أقل من 45 عاماً على مهن مختلفة، ومنها الصناعات اليدوية التقليدية ومساعدتهم فى توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق منتجاتهم داخلياً وخارجياً.

وتوقع ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل ، أن يشهد تشكيل حكومة د.مصطفى مدبولى الجديدة دمج لبعض الوزرات التي تعمل في مجال واحد وعلى سبيل المثال يتوقع الشهابى دمج وزارة النقل مع وزارة الصناعة، واستحداث منصب نائب رئيس وزراء لهذا المجال كما ستدمج وزارة التخطيط مع التعاون الدولي، ووزارة الخارجية مع الهجرة.

كما توقع رئيس حزب الجيل، أن يشهد الشكيل الوزاري استحداث وزارة الاستثمار وأخرى للاقتصاد.

تابع الشهابي أن دمج وزارات واستحداث أخرى يأتي فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة والوطن 
وأضاف رئيس حزب الجيل، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمها تحسين الخدمات المقدمة وتخفيف معاناة المواطنين والاهتمام بالصناعة والزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وترشيد الاستيراد لتقليل الفاتورة الإستيرادية الدولارية بجانب تحقيق الإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الأسماء المعلن عنها حتى الآن في التشكيل الوزاري تتمتع بكفاءة عالية ومنتظر منها بذل جهود مكثفة على أرض الواقع لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار غنيم، إلى أن الأسماء المعلنة حتى هذه اللحظة من المفترض أنها تحمل رؤى وأفكار ومقترحات الهدف منها في المقام الأول إرضاء المواطنين وعليهم القيام بذلك بشكل سريع عبر إحراز تقدم في ملفات اقتصادية واستثمارية.

وشدد  النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، على ضرورة أن تتبنى الحكومة الجديدة ملف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وأن تحتكم إلى الكفاءة والأفكار غير التقليدية في إيجاد الحلول.

وأضاف غنيم، أن الوزراء المستمرون في مواقعهم أجادوا في الملفات المسندة إليهم وعليهم بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة للتيسير على المواطن ودعم الفئات البسيطة وغير القادرة، مؤكداً أن تجديد الدماء داخل الحكومة كان أمر مطلوب لضمان استمرارية العمل بنفس النهج ومواصلة خطة التنمية والتعمير وبناء الجمهورية الجديدة.

قالت المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب "صوت الشعب"، إن الحكومة الجديدة على سرعة العمل لتحقيق حالة الرضا بين المواطنين؛ من خلال وضع خطة سريعة للقضاء على ازمة ارتفاع الاسعار وكبح جماح التضخم؛ والحفاظ على قيمة الجنيه أمام الدولار؛ فضلا عن انهاء أزمة انقطاع الكهرباء.

وأضافت المهندسة مروة بوريص أن الحزب لديه عدد من المطالب السياسية فى مقدمتها زيادة التواصل بين الأحزاب السياسية والجهات التنفيذية لتقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين؛ وتنفيذ توصيات مخرجات الحوار الوطنى؛ واقرار قانون انتخابات المجالس المحلية؛ باعتبار ان المجالس المحلية لها دور مهم فى المجتمع.

واوضحت أنه فيما يتعلق بالجانب الاقتصادى يطالب الحزب بسرعة اقرار قانون موحد للصناعة لمنع التضارب بين التشريعات والقرارات الوزارية؛ وتقديم حوافز ايجابية لجذب المستثمرين الاجانب؛ ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة التنمية؛ مع الاهتمام بملف الزراعة لسد الفجوة فى المحاصيل الاستراتيجية.

وأكدت المهندسة مروة بوريص أن الحكومة الجديدة عليها ألا تغفل دعم الفئات الاولى بالرعاية؛ وتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية؛ مع الاهتمام بتطوير منظومة التعليم وتقديم خدمات صحية متميزة.

وأضافت الأمين العام لحزب صوت الشعب جاهز لانتخابات المجالس المحلية حيث يضم  الحزب عددا من الكوادر السياسية المؤهلة لخوض انتخابات المجالس المحلية؛ موضحة ان الحزب يضم عددا من الكوادر السياسية التى تحظى بشعبية كبيرة فى دوائرها استعدادا للانتخابات البرلمانية القادمة.

وأشارت المهندسة بوريص، إلى أن الحزب له تواجد كبير فى جميع المحافظات من خلال الأمانات العامة وأمانات المراكز والمدن، والوحدات القاعدية فى القرى والنجوع .. ولدينا خطة للتوسع فى الأمانات لكى نصل لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأشارت المهندسة مروة بوريص، الى أن الحزب يقوم بدور مهم لحل مشاكل المواطنين، وكان للحزب دور فاعل فى الانتخابات الرئاسية،  كما يقدم الحزب خدمات اجتماعية وتنموية والعمل كمتطوعين فى مشروعات حياة كريمة التى تعتبر أكبر مشروع تنموى على مستوى العالم ويساهم فى تحسين مستوى معيشة نحو 60 مليون مواطن في القرى والعزب والنجوع.

اكد حزب المستقلين الجدد ان الاسماء المعلنه في التشكيل الوزاري تدعو للتفاؤل حيث انها تضم قامات وكفاءات وطنيه قادرة على إنجاز التكليفات المنوطة بالحكومة.

وأكد دكتور هشام عناني، أن الأسماء المعلنة ولاسيما في الوزرات الخدمية  قادرة على أحداث الفارق في الخدمات الرئيسيه لدي المواطن وهو ماننشده جميعاً.

وأضاف عناني، أن المهمه صعبة لكن هذه الاختيارات مع اعاده ترتيب الاولويات ستكون قادره على الانجاز.

وأكد دكتور حمدي بلاط، أن التشكيل الحالي يحقق المعادله في المحافظه على ثوابت الدولة وأمنها واستقرارها الداخلي والخارجي إلى جانب انجاز الملفات الداخلية الاجتماعيه والاقتصاديه الملحة.

ويؤكد الحزب عن أن الوزارهً يجب أن تعمل في مسارات متوازية بمزيد من الجهد حتي تحقق كثيراً من الآمال المتعلقة بأداء هذه الحكومة.