معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بقرى الشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية معرضا جديدا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا على (450) أسرة من أبناء قرى أكوه و كفر الباشا وفرغان وكراديس وشنبارة منقلا وابومتنا بمركز ديرب نجم فى بمحافظة الشرقية.

وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

من جانبه قال ممدوح شعبان، مدير عام إحدى الجمعيات الأهلية، أن المعرض شهد فرحة عارمة من الأهالى، حيث لمسنا بأنفسنا وقع الفرحة على أطفال هذه الاسر وذاويهم عندما يذهب رب الاسرة بأطفاله إلى المعرض ليقوم الطفل باختيار ملابسه وفق ذوقه لتزيد فرحته بهذه الملابس ولا يشعر أنه مجبر على ارتداء ملابس لم يشارك في اختيارها وشرائها وهذا يعني الكثير بالنسبة للطفل.

 وأكد على أن الهدف من تنظيم المعرض تخفيف العبء عن الاسر، ولإدخال روح البهجة عليهم، مشددأ على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين استفادوا من المعرض، حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم معارض الملابس تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.