اللغة الأجنبية الأولى ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية بالإسكندرية 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

سادت حالة من السعادة على طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية، بعد امتحان مادة  اللغة الأجنبية الأولى، وذلك بسبب سهولة الامتحان، إذ وصفه الطلاب بالمباشر والبسيط، مؤكدين أنهم تفاجأوا، من مستوى الامتحان وكانوا يتوقعونه أصعب من ذلك.

وقال محمد رمضان سلامة، طالب بالشعبة الأدبية، " امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، كان سهلاً للغاية، وفي مستوى الطالب المتوسط  ولم يكن صعباً كما توقعنا".

وقالت رحمة محمد عبد الله، طالبة بالشعبة العلمية، " إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى كان في مستوى الطالب المتوسط، وكان يحتاج وقت أطول ولم يكن بالصعوبة التي توقعتها، كنت متخيلة إنه هيكون أصعب من كده".

وخضع الطلاب قبل دخول الامتحان للتفتيش لمنع دخول الهواتف المحمولة والسماعات، وأي وسيلة من وسائل مخالفة قوانين ولوائح الامتحانات، وكانت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهة جميع الجهات المعنية للتعاون لتوفير بيئة مناسبة للطلاب.

وكان قد وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كافة الجهات التنفيذية بتكثيف الجهود لتهيئة مناخ جيد لأداء الامتحانات، مشددًا على أهمية التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام الكامل بالإجراءات المطلوبة. 

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف جهود النظافة حول المدارس، ورفع المخلفات فورًا، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة هادئة تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

 

 

 

اقرأ أيضا|ننشر أول صور المهتمين بقتل «طفل شبرا الخيمة» من داخل قفص الاتهام