خاص| وزير التعليم يكشف حقيقة إحالة واضع امتحان الفيزياء للتحقيق

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الانباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتعلق بقرار إحالة مستشار العلوم ، وواضعي امتحان الفيزياء،  للتحقيق ، حيث نفي وزير التعليم ، هذة الانباء ، مؤكدا انها عارية تماما من الصحة تماما .

واكد وزير التعليم في تصريح خلص لبواية اخبار اليوم، ان الوزارة لازالت في انتظار التقارير الفنية المتخصصة المحايدة ، حتي يتم اتخاذ القرارات التي في صالح الطلاب في ضوئها .

واشار وزير التربية والتعليم ، الي انه في حال ثبوت اخطاء بالامتحان سيتم احالة لجنة واضعي الامتحان للتحقيق ، موضحا انه في انتظار تقرير اللجنة المحايدة و إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكد الدكتور رضا حجازي، انه  يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية ، مشددا علي أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح ، قائلا ، " كل طالب سيأخذ حقه ، ولن يضار أحد " .

وكانت قد خيمت مشاعر الحزن والغضب علي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة  بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث انهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، رافضين التحدث عن الامتحان ، ولكنهم اجمعوا في حديثهم علي صعوبة الامتحان في كافة اجزاءه ، مشيرين الي ان الامتحان غير مباشر ، ولم يصلوا في حل المسائل الي نتيجة محددة .

وأكدت الطالبات اللاتي خرجن منهارات من اللجان الامتحانية عقب ادائهم لامتحان الفيزياء من شدة البكاء ، ان الاسئلة غير مباشرة في كافة اجزاءه ،وان اسئلة الفيزياء الكهربائية جاءت صعبة للغاية، مشيرين الي انهم تدربوا علي الكثير من الاسئلة الامتحانية لامتحانات الاعوام السابقة ، ولكن امتحان هذا العام خلي من كافة انواع الاسئلة التي تدربنا عليها .

واوضحت الطالبات ان القوانيين متواجدة في مجلد المفاهيم ولم تدرج في المنهج ، وغير مألوفة بالنسبة لهم .

اقرأ أيضا| طلاب الثانوية العامة بالمنوفية: «امتحان الفيزياء صعب ونيوتن ميعرفش يحله»

واجمعت الطالبات في شكواهم ان امتحان الفيزياء طويل ، يحتاج الي وقت كبير للتفكير للاجابة عليه ، موضحين ان اسئلة الامتحان جاءت علي عكس المألوف لهم في اسئلة امتحانات الاعوام السابقة، وخارج التوقعات .

واستنكر الطلاب، درجة صعوبة الامتحان، مؤكدين أنه في مستوى الدكتور احمد زويل ، وأن واضعي الامتحانات أنفسهم قد يكونوا غير قادرين على حل هذا الامتحان في مثل هذا الوقت، والذي يصل لـ3 ساعات فقط، مطالبين وزير التربية والتعليم باصدار قرار بمراعاتهم في التصحيح .