السيسي: مصر تسعى للترويج لنفسها كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية للاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر، خاصة في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي والتشغيل مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصناعات التحويلية، إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة، والاقتصاد الدائري.

السيسي يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لدعم الاقتصاد بقيمة مليار يورو

أشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر تسعى للترويج لنفسها كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء، مستفيدة من قربها الجغرافي وموقعها الاستراتيجي. كما ألقى الضوء على المناطق الجاذبة للاستثمار في مصر، مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 دعم الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري

وأشار الرئيس السيسي إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يعكس رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري ولإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تنفيذها على مدار السنوات العشر الماضية. وأكد أن الدولة المصرية حريصة على مواصلة تنفيذ هذه الإصلاحات خلال الفترة المقبلة، مما يعكس نجاح تلك الخطوات ويؤكد قدرة وإرادة مصر على تخطي التحديات الاقتصادية والمضي قدماً نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.