توريد القمح يرتفع إلى 191 ألفًا و697 طنًا في أسيوط

موضوعية
موضوعية

واصل المزارعون أعمال توريد محصول القمح، حيث ارتفع إجمالي معدل التوريد ليصل إلى 191 ألفًا و697 طن من محصول القمح موسم هذا العام، بعدد 28 شونة وصومعة ومركز تجميع موزعة على 13 مركزًا وحيًا على مستوى المحافظة.

وقال محافظ أسيوط إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغ 174 ألفًا و757 فدانًا على مستوى المحافظة وتم حصادها بالكامل، بالإضافة الى ان لجان الزراعة والتموين المشكلة لاستلام محصول القمح من المزارعين تتابع إجراءات توريد الأقماح والتأكد من جودتها وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

وأشار إلى التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم وتسهيل كافة الإجراءات وصرف مستحقات الموردين أولًا بأول والتيسير على الموردين بشأن استلام الأقماح الموردة .

اقرأ أيضا|  تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على أراضي زراعية ومخالفات بناء بأسيوط

وأشار المهندس محمود صبحى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى إنه تم توريد 47185 طنا بشون البنك الزراعي المصري و 40273 طنا للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) بالإضافة إلى 70991 طنا للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر – مركز أبنوب و 24190 أطنان لشركة الوحدة لطحن الغلال و9056 طن انتاج التقاوي / شركات منتجة ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن إلى 191 ألفا و697 طن قمح.

وأعلن المحافظ تشكيل غرفة إدارة أزمات وعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بتوريد محصول القمح على الأرقام الخاصة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة.