نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار

صورة أرشفية
صورة أرشفية

في فصل الصيف والطقس الحار، يجب أن يكون الاهتمام بصحة القلب والأوعية الدموية من الأولويات لمن يعانون من هذه الحالات، يقدم الدكتور آشوت جريجوريان، أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية، نصائح حيوية للتعامل مع هذه الظروف،بحسب ما جاء من صحيفة "إزفيستيا".

في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا"، أوضح الدكتور آشوت غريغوريان أن من المهم بالنسبة لمرضى القلب والأوعية الدموية الالتزام بنظام العلاج الموصوف لهم من قبل الطبيب المختص، وبغض النظر عن نوع الحالة، يجب على جميع المرضى تجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، وضمان تعويض الفيضانات الناتجة عن التعرق من خلال شرب كميات كافية من الماء والمعادن.

اقرا أيضا|ارتفاع الرطوبة والعظمى بالفاهرة 39.. الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس

الدكتور آشوت يؤكد على أهمية إجراء الفحوصات الدورية مثل تخطيط القلب تخطيط صدى القلب، لتمكين الكشف المبكر عن أي مشكلات جديدة قد تنشأ لدى المرضى، كما ينصح المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم بالالتزام الصارم بنظام الأدوية الموصوفة لهم، حيث يشدد على خطورة توقف تناول الأدوية دون استشارة طبية.

لمرضى القلب التاجية وتصلب الشرايين، يجب عليهم أيضًا تناول الأدوية الخافضة لمستوى الكوليسترول واتباع حمية غذائية غنية بالزيوت النباتية ومحدودة الدهون الحيوانية، يشدد الدكتور آشوت على ضرورة استمرارية تناول الأدوية المخفضة للكوليسترول (الستاتينات) وأدوية رقرقة الدم، لمنع تكون الجلطات الدموية.

يختتم الدكتور آشوت غريغوريان بتذكير المرضى بأن الالتزام بالنظام العلاجي والحفاظ على التوازن الداخلي للجسم هو أساس الوقاية والعلاج في ظروف الطقس الحار، ينصح بالبقاء على اتصال دائم مع الطبيب لضمان استجابة مناسبة لأي تغيرات في الحالة الصحية.