يورو 2024| التعادل السلبي ينهي الشوط الأول بين تركيا والتشيك

صورة من المباراة
صورة من المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول بين منتخبي تركيا والتشيك بالتعادل السلبي بدون أهداف، في اطار منُافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة السادسة بدور المجموعات، ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والتي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو.

ويقع المنتخبان في المجموعة السادسة «F» والأخيرة، والتي تضم كل من منتخبات «البرتغال، التشيك، جورجيا، وتركيا».

حصل أنتونين باراك لاعب منتخب التشيط على الكارت الأحمر في الدقيقة 20 بعد حصوله على إنذارين من الشوط الأول، فقد حصل على إنذار في الدقيقة 11 قبل أن يحصل على الإنذار الثاني والطرد.

◄ التشكيل الرسمي لمنتخب تركيا أمام التشيك:

• حراسة المرمى: ميرت جونوك «بشكتاش»

• خط الدفاع: ميرت مولدور «فنربخشة» - ميري ديميرال «أهلي جدة السعودي» - ساميت أكايدين «باناثينايكوس اليوناني» - فريدي كاديجلو «فنربخشة».

• خط الوسط: هاكان كالهان أوغلو «إنتر ميلان الإيطالي» - صالح أوزجان «بوروسيا دورتموند الألماني» - إسماعيل يوكسيك «فنربخشة».

• خط الهجوم: أردا جولر «ريال مدريد الإسباني» - كنان يلديز «يوفنتوس الإيطالي» - برايس ألبرت يلماز «غلطة سراي».

◄ التشكيل الرسمي لمنتخب التشيك أمام تركيا:

• حراسة المرمى: جيندريتش ستانيك «سلافيا براج».

• خط الدفاع: لاديسلاف كريتشي «سبارتا براج» - روبن هارناتش «فيكتوريا بلزن» - توماس هوليس «سلافيا براج».

• خط الوسط: ديفيد يورسيك «هوفنهايم» - لوكاس بروفود «سلافيا براج» - توماس سوتشيك «وست هام يونايتد» - فلاديمير كوفال «وست هام يونايتد».

• خط الهجوم: آدم هولزيج «باير ليفركوزن» - أنتونين باراك «فيورنتينا» - موجمير شيتيل «سلافيا براج».

وقال المدرب الإيطالي فينشينزو مونتيلا، المدير الفني لمنتخب تركيا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء في هامبورغ: غولر لم يتمكن من المشاركة في مباراة البرتغال بالكامل، لم يكن هذا قراري بل قرار الأطباء، وإذا لم يلعب المباراة القادمة سيكون هذا بسببي.

وتعرض مونتيلا لانتقادات حادة بسبب مقطع فيديو للحصة التدريبية قبل مباراة البرتغال، ونشر في وقت لاحق، إذ يظهر أردا في المقطع وهو يحاول ارتداء زي التدريب لكن مونتيلا أخذه منه وأعطاه للاعب آخر، وأوضح المدرب الإيطالي أن غولر نسى أنه كان من المفترض أن يؤدي تدريبات أخرى بسبب إصابته غير المحددة.

ومن المتوقع أن يعتمد مونتيلا على لاعب ريال مدريد في التشكيل الأساسي بعدما سجل هدفا رائعا في المباراة الأولى التي انتهت بفوز تركيا على جورجيا بنتيجة 1-3.

بينما قال إيفان هاشيك مدرب منتخب التشيك، إنه يخشى غياب مهاجمه المؤثر باتريك تشيك، عن المواجهة المصيرية أمام تركيا، في ختام دور المجموعات لكأس أمم أوروبا.

وشدد هاشيك للاعبيه بإنه لا بديل عن الفوز لضمان الصعود لدور الـ16، وأضاف هاشيك بأن منتخب تركيا قوي ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين في كل الخطوط.

وحذر هاشيك من هجمات تركيا لإنها تشكل خطورة على مرمى المنافس، وشدد هاشيك بضرورة الدفاع جيدًا أمام مرمانا فا منتخب تركيا يمتلك لاعبين أصحاب قدم قوية ويصوبون من مسافات بعيدة بكل دقة مثلما أحرزوا هدفين من خارج الـ18 أمام المنتخب الجورجي.

◄ حكم المباراة:

يُدير اللقاء الحكم الروماني إستفان كوفاكس.

◄ معلق المباراة:

تم إسناد التعليق للجزائري «حفيظ الدراجي» على قنوات بين سبورتس للتعليق على أحداث ومجريات مباراة تركيا والتشيك.

◄ القنوات الناقلة:

تنقل المباراة قنوات بين سبورتس الناقل الرسمي والحصري لحقوق البث لبطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024»، عبر القنوات التالية:

• beIN Sports FR HD 2.

• beIN Sports HD 2 Max.

• beIN Sports Connect.

◄ ترتيب المجموعة السادسة قبل إنطلاق الجولة الثالثة:

1- البرتغال 6 نقاط.

2- تركيا 3 نقاط.

3- التشيك نقطة واحدة.

4- جورجيا نقطة واحدة.