من المتقاعدين والمتطوعين والحريديم.. الجيش الإسرائيلي يشكل «فرقة داوود»

موضوعية
موضوعية

كشفت مواقع إسرائيلية أن الجيش يعاني من نقص في الجنود والمقاتلين، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي إلى إنشاء فرقة خفيفة جديدة من المتقاعدين والمتطوعين، بمن فيهم "الحريديم"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح.

وقال الجيش في بيان: "قتل يوم أمس الثلاثاء وسام أبو إسحاق في غارة جوية، مبينا أن "أبو إسحاق كان متورطا في عمليات تهريب أسلحة لحماس".

وبدوره، قال موقع "والا" أنه على خلفية عدم وجود مقاتلين للقيام بمهام أمنية متنوعة، بدأ الجيش الإسرائيلي في الترويج لإنشاء فرقة خفيفة جديدة تسمى الفرقة 96 "فرقة داود".

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترًا كبيرًا على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة، خصوصا على الحدود اللبنانية، وتداخلت فيها عدد من الأطراف، مثل "حزب الله" اللبناني، و"أنصار الله" اليمنية، وحركات "المقاومة الإسلامية" في العراق، التي تضغط جميعها على الجيش الإسرائيلي لوقف الحرب على غزة، فيما ينخرط الأخير في عمليات قتالية بمواجهة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر وسط أزمة إنسانية كبيرة يعاني منها المواطنين بسبب الجوع وارتفاع عدد القتلى والإصابات ونقص الأدوية الحاد وتدمير المستشفيات والمرافق العامة.

اقرأ أيضا | الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل