ميتة على قيد الحياة!

بلوجر تقاضى «فيسبوك» لوضع شارة «متوفاة» على حسابها

البلوجر ساندرا فارس
البلوجر ساندرا فارس

ساندرا فارس واحدة من أبرز الشخصيات فى عالم التدوين الرقمي، استطاعت فى فترة وجيزة أن تترك بصمة مميزة فى هذا المجال. بدأت ساندرا رحلتها فى عالم الانفلونسر عام ٢٠١٥، عندما أطلقت مدونتها الشخصية التى تناولت فيها مواضيع متنوعة تتعلق بالحياة اليومية، والجمال، والموضة، والسفر، سرعان ما لاقت رواجًا كبيرًا بين السوشيالجية، ولكنها فوجئت فى يوم وليلة أن حسابها على فيس بوك وضع شارة «متوفية» دون علمها وهى حية ترزق.


الحكاية بدأت عندما ظهرت ساندرا فارس، التى تقدم محتوى عن الأزياء والسفر ويتابعها الآلاف عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، فى فيديو نشرته على إنستجرام، قالت فيه إنها فوجئت بظهور شارة «متوفية» على حساباتها فى فيسبوك، بينما كانت فى الطائرة ومسافرة خارج البلاد.. كما أضافت أنها لا تعلم من أقدم على تقديم مستند لفيسبوك يزعم وفاتها، لكن ذلك لا يعنيها، قائلة: «ماليش دعوة مين عمل كدة، ومين قدم ورق مزور».


وأوضحت ساندرا فى تصريحات إعلامية أن أهلها أصيبوا بالذعر بعد هذا الأمر، خاصة أنها كانت تستقل الطائرة لمدة ٤ ساعات كاملة، ولم يكن باستطاعتهم الاتصال بها، مؤكدة أن حسابها موثق بالعلامة الزرقاء، وكان ينبغى على إدارة فيس بوك التحقق من «وفاتها» قبل الإقدام على هذه الخطوة.. 
وأشارت ساندرا إلى أن الأمر له علاقة بأحد المنافسين لها حيث إنها كانت تقوم بتحضير إيفنت وحدث كبير مع بداية شهر يوليو القادم، وجاءت خطوة وضع شارة الوفاة على حسابها لتمنعها من استكمال عملها التحضيرى للترويج لهذا الحدث.. كما حملت فيس بوك مسئولية هذا الخطأ وأعلنت أن محاميها سيقاضى الشركة وتطالب بتعويض ٥ ملايين دولار