استقرار أسعار النفط مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

أسعار النفط
أسعار النفط

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط، اليوم الثلاثاء وإن كانت تراجعت بشكل طفيف عن الجلسة السابقة بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوقعات بتحسن الطلب هذا الصيف فيما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع حسبما ذكر موقع قناة العربية.


وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 20 سنتا، إلى 85.81 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 0.9% في تعاملات أمس الإثنين وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 18 سنتا إلى 81.45 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.1% في اليوم السابق.


وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 3% الأسبوع الماضي، ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين، وفقا لـ "رويترز".


وقال كلاوديو جاليمبيرتي، المحلل لدى ريستاد إنيرجي "قد ترتفع أسعار العقود الآجلة لخام برنت على المدى القصير إلى ما فوق 80 دولارا للبرميل مدفوعة بتصاعد المخاطر الجيوسياسية وتحسن العوامل الأساسية التي تؤثر على تحديد الأسعار، ما يؤدي تفضيل شراء السلع حاليا بدلا من الانتظار لشرائها في المستقبل" والطلب على البنزين آخذ في الارتفاع، كما انخفضت مخزونات النفط والوقود مع دخول الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، فترة ذروة الاستهلاك في فصل الصيف.


وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أن من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأميركية بما يصل إلى 3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو ومن المتوقع أيضا أن تنخفض مخزونات البنزين، في حين من المرجح أن ترتفع مخزونات نواتج التقطير.

اقرأ أيضا أسعار النفط ترتفع بدعم من زيادة الطلب في الصيف


وقالت تينا تينغ محللة السوق "ارتفاع أسعار النفط ناجم عن توقعات متفائلة للطلب وانخفاض المخزونات الأميركية. ومع دخول نصف الكرة الشمالي موسم صيف حار إلى جانب موسم أعاصير مقبل، من المتوقع أن يستمر الطلب في الزيادة في الأشهر المقبلة".