رئيس رابطة تجار السيارات يكشف عن أزمة في القطاع تؤثر على الأسعار | خاص

 المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر
المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر

كشف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر عن أزمة كبيرة في قطاع السيارات خلال الفترة الحالية وهي توقف نظام الرقم التعريفي الـ (ACID Number) الخاص بعملية التسجيل المسبق للشحنات ما نتج عنه احتجاز مصلحة الجمارك المصرية لنحو 13 ألف سيارة بالموانئ الجمركية.


وأضاف رئيس الرابطة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه سيظهر تأثيره المباشر على تراجع حجم المعروض من السيارات داخل الأسواق مما يتسبب في ارتفاع أسعار السيارات بشكل كبير في الفترة المقبلة.
وأوضح أن أكثر أنواع السيارات التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين هي الماركات الصينية والكورية في المرتبة الأولى، يليها الماركات الفرنسية واليابانية، ثم الماركات الأمريكية، ناصحاً المستهلكين في سرعة شراء السيارات في الفترة الحالية نظرا لقرب ارتفاع أسعارها إذا لم تحل الأزمة.

اقرأ أيضا بشرى سارة.. شعبة السيارات: انخفاض الأسعار 15%
وأشار إلي أنه كان يجب علي  وزارة المالية التنبيه علي الوكلاء والتجار والمستوردين علي موعد إغلاق النافذة حتي يستطيعون تدبر أمرهم مما سوف يسبب تعطش بسوق السيارات خلال الفترة المقبلة ويرفع أسعاره بشكل تدريجي لعدم وجودها ، مؤكدا أن رابطة التجار بريئة من الارتفاع القادم الأسعار 
وشدد رئيس رابطة تجار السيارات علي وزارة المالية وضع مواعيد معين لإغلاق النافذة حتي يستطيع التجار والمستوردين عمل التدبير اللازمة لظبط سوق السيارت.