اليوم طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان « اللغة الاجنبية الثانية»..التعليم تحذر من الانسياق وراء جروبات الغش .. وتلوح بالعقوبات

طلاب الثانوية العامة يدخلون اليوم اختبار اللغة الثانية
طلاب الثانوية العامة يدخلون اليوم اختبار اللغة الثانية

يؤدى اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والأدبى الامتحانات فى مواد اللغة الأجنبية الثانية على مستوى الجمهورية .. واستعدت 1986 لجنه امتحانيه بكل المحافظات لاستقبال 745 الف طالب من خلال البوابات الالكترونية التى وضعت على مداخل اللجان والعصا الالكترونية التى يتم تفتيش الطلاب بها فى الخارج وداخل اللجان وذلك لمنع دخول أى اجهزه الكترونيه اثناء أداء العملية الامتحانية .. وناشدت وزارة التربية والتعليم كافة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء جروبات الغش الوهمية التى تدعى كذبا أنها تسرب نماذج الامتحانات الموضوعة للطلاب على وسائل التواصل الاجتماعى وخاصة تطبيق « تليجرام « وان ذلك ليس له أى أساس من الصحة وما هى الا وسيلة للكسب غير المشروع للقائمين على تلك الجروبات وعلى أولياء الامور تحرى الدقة حتى لا يتعرض ابناؤهم الطلبة لضياع مستقبلهم .. وأكدت الوزارة أن قانون الغش سيطبق على الجميع سواء مراقبين أو طلابا دون أى استثناءات لكل من تسول له نفسه تعطيل العملية الامتحانية أو إثارة الشغب.

وفى إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لانطلاق رابع أيام امتحانات الثانوية العامة فى مادة اللغة الأجنبية الثانية .. تابع د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الاجراءات التى اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨٫١٥ صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافى لإنهاء اجراءات التفتيش.. كما شدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان فى تمام الساعة التاسعة صباحا.

اقرأ أيضًا | ميلاد نجوم جدد فى بلاط صاحبة الجلالة ..طلاب أكاديمية «أخبار اليوم » يبدعون فى مشروعات التخرج

وتابع د. رضا حجازى على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكترونى وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأى أجهزة الكترونية.. وطالب الوزير الطلاب بالالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.. كما شدد الدكتور رضا حجازى أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أى حالات غش سواء عادية أو غش إلكترونى بالتوازى مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وعلى جانب المراجعات النهائية لباقى المواد المضافة للمجموع وفى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن استمرار تقديم المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى .

وتشهد المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة والتى انطلقت بداية شهر مايو الماضي، إقبالًا غير مسبوق فى جميع المحافظات من قبل الطلاب، حيث تحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب بهدف تحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسى والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، وانطلاقا من مسئولية الوزارة الأصيلة فى التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها.

وتضم المراجعات النهائية المجانية فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام، كما تم تحديد المقار التى تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى 3 مقار فى كل إدارة تعليمية.. وتؤكد الوزارة أن المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة تقدم مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية، ويتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت.