انطلاق البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد السيد البدوي في طنطا 

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل من مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الدولة في الاهتمام بالنشء والذي يعد ركيزة أساسية في الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال وتحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، ليكونوا يد التعمير للمستقبل، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، بحضور الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف الغربية.

اقرأ أيضا | مجلس مدينة طنطا يحتل المركز الأول بمبادرة تشجير مداخل القرى

وثمن محافظ الغربية الدور البارز لوزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي بين الأطفال وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة من خلال حفظهم للقرآن الكريم وسنة سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال المساجد في فترة الإجازة الصيفية للأطفال.                                                                    

وأشار "رحمي" إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماماً بالغاً بالنشء والشباب، وأن بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الدولة وأحد أهم محاور استراتيجيتها من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة والثقافة.

وقدم الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف الغربية، الشكر لمحافظ الغربية لحرصه على حضور فعاليات البرنامج التثقيفي للأطفال والذي يهدف إلى تحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا حملة مصابيح الهدى في صنوف المعارف ويد التعمير والغرس للمستقبل.

وبدأ البرنامج بقراءة القرآن الكريم لأحد البراعم من الأطفال ثم ابتهالات دينية للأطفال، وفي نهاية البرنامج قدم محافظ الغربية الهدايا للأطفال المتفوقين وحافظي القرأن الكريم.