برلماني: توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة تعكس إنسانيته ودعمه للمصريين 

النائب نادر الخبيري
النائب نادر الخبيري

أشاد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح  السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

اقرأ أيضا: بعد قرار السعودية وقف«العمرة الترانزيت» للمصريين.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الـ«B2C»

وقال الخبيري، في تصريحات صحفية له، إن توجيهات الرئيس السيسي تعكس إنسانيته ودعمه للمصريين في كافة أنحاء العالم.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا القرار كان له بالغ الأثر الإنساني في نفوس أسر الحجاج المتوفين، خاصة في هذا الظرف الإنساني بفقدان ذويهم، كما أن ذلك يعكس اهتمام القيادة السياسية بضرورة اتخاذ الإجراءات للتسهيل علي أسر الحجاج المتوفين .

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة للدولة المصرية لتقديم العون والرعاية لكل مصري في الخارج، وتأمين سبل الراحة والطمأنينة لأسر الضحايا في هذه اللحظات الصعبة.

وشدد النائب نادر الخبيري، على ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وضع ضوابط لمنع تكرار المخالفات مستقبلا، والتصدي بحزم وصرامة للشركات التي تتحايل وتنصب على المواطنين للسفر لأداء فريضة الحج بشكل غير رسمي، ومن يمارسون السمسرة على المواطنين ثم يتركون هؤلاء الحجاج يتعرضون لكوارث أثناء فترة الحج ودون أي خدمات لوجيستية أو حماية فيتعرضون لمعاناة شديدة.

وتوجه النائب نادي الخبيري، بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.