راعي الكنيسة الكاثوليكية يوزع لحوم الأضاحي على الأسر بالبحر الأحمر

راعي الكنيسة الكاثوليكية
راعي الكنيسة الكاثوليكية

في خطوة تعكس روح المحبة والتسامح بين الأديان، أعلن القمص يوأنس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر عن تجهيز لحوم الأضاحي وتغليفها داخل مقر المطرانية. يهدف هذا الجهد إلى توزيع اللحوم على الأسر المحتاجة في محافظة البحر الأحمر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا |  انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بموانئ البحر الأحمر 
عبّر القمص يوأنس أديب عن سعادته وفرحته بمناسبة عيد الأضحى، مقدّمًا التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وشيخ الأزهر، وعموم الشعب المصري. وأكد أن تبادل التهاني والمشاركة في المناسبات يعكس الروح الطيبة والتعاون بين أبناء الوطن الواحد.

كان القمص يوأنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، قد قام بشراء خروف العيد من أحد أسواق الغردقة في الأسبوع الماضي، وقام بذبحه اليوم الأحد، وأكد أن هذه العادة السنوية تجسد روح المحبة والتسامح بين المسلمين والمسيحيين، حيث يحرص دائمًا على المشاركة في فرحة العيد.

وأشار القمص يوأنس أديب إلى حرصه على التضحية مع إخوانه المسلمين لتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في الغردقة. وأوضح أن هذه المبادرة تأتي من منطلق الواجب الإنساني والاجتماعي، ولتعزيز روابط الأخوة والمحبة بين مختلف أفراد المجتمع.

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من الأسر، تُعتبر هذه المبادرة بادرة طيبة من الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر لدعم الأسر المحتاجة وتخفيف العبء عنها في عيد الأضحى المبارك. وتعتبر هذه الخطوة نموذجًا للتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الأديان في مصر.