لتجنب الإصابة بأمراض القلب.. إجراءات وقائية وضرورية للنساء

أمراض القلب للنساء
أمراض القلب للنساء

يعتقد البعض أن أمراض القلب تمثل مشكلة أكبر بالنسبة للرجال، ومع ذلك، فهي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة لكل من النساء والرجال، ونظرًا لأن بعض أعراض أمراض القلب لدى النساء قد تختلف عن الأعراض لدى الرجال، فقد لا تستطيع النساء تحديد المشكلة التي ينبغي الكشف عنها.

وهناك بعض الخطوات الاستباقية التي يمكن للمرأة اتخاذها لحماية صحة قلبها وتعزيز فرصها في العيش لفترة أطول وحياة أكثر صحة، وهي كالآتي حسب صحيفة «هندوستان تايمز».

اقرأ أيضا|القلب والسكتات الدماغية.. دراسة تكشف عن تأثير مكملات زيت السمك

-الفحوصات الصحية


تعد الفحوصات الصحية المنتظمة واحدة من أهم الفحوصات للوقاية من أمراض القلب، وهي تتعلق بشكل أساسي بضغط الدم ومستويات الكوليسترول وتحليل صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

 

-اتباع نظام غذائي

 

اتباع نظام غذائي صحي للقلب هو أحد العوامل الرئيسية للبقاء في صحة جيدة، كما يؤكد النظام الغذائي الصحي على أهمية تناول الفواكه والخضروات، والحد من الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم والسكريات المضافة نظرا لأن ذلك سيحافظ على صحة الجسم جسديًا. 

 

-ممارسة التمارين الرياضية

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي وسيلة إنقاذ رائدة للوقاية من أمراض القلب، إذ تحتاج النساء إلى ممارسة ما لا يقل عن 50 دقيقة من أنشطة القلب متوسطة الشدة أو 25 دقيقة من الأنشطة عالية الشدة أسبوعيًا.

 

-تجنب التبغ


يمكن لاستهلاك التبغ أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب أو النوبات القلبية، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف خلايا الدم، وزيادة ضغط الدم، وانخفاض تدفق الأكسجين في الجسم.