في ذكري ميلاد زبيدة ثروت.. تعرف على قصة أول مشهد لها 

 الفنانة زبيدة ثروت
 الفنانة زبيدة ثروت

يحل اليوم الجمعة 14 يونيو ذكري ميلاد  الفنانة زبيدة ثروت صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية ،والتي تعتبر واحدة من أهم نجمات السينما المصرية.

المحطات الشخصية والفينة في حياة الفنانة زبيدة ثروت 

زبيدة ثروت، اسم ارتبط بالجمال، فأصبحت واحدة من أيقوناته في عالم الفن، وولدت في الإسكندرية، 14 يونيو 1940 لأسرة ذات أصول شرسكية، فجدتها الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل.


قدمت زبيدة العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها "يوم من عمري" مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، زمان يا حب، الحب الضائع، شمس لا تغيب، في بيتنا رجل.


ملكة جمال الشرق وصاحبة أجمل عيون، الوجه الذي خطف أنظار المعجبين وأسر قلوب الجماهير عبر الزمان، تزوجت زبيدة ثروت 5 مرات، أولها عام 1960 من ضابط بالبحرية، وكان آخر أزواجها مصفف الشعر اللبناني نعيم، لتظل واحدة من أيقونات الجمال على شاشة السينما في التاريخ، حتى رحلت في ديسمبر عام 2016.

قصة  أول مشهد لها 

وكان لأول ظهور لزبيدة ثروت قصة لم تنساها طوال حياتها ، حيث كانت النجمة الجميلة وقتها لا تتجاوز 17 عاما، وفى حوار نادر تحدثت قطة السينما الجميلة عن كواليس أول يوم تصوير وأول مشهد لها أمام الكاميرا فى فيلم دليلة.


وقالت زبيدة ثروت أنها لم تنم طوال الليل انتظارا وشغفاً لوقوفها أمام الكاميرا، وعندما ذهبت للاستديو دخلت غرفة الماكياج واستعدت للمشهد وقال لها المخرج: انتى هتقعدى على الكرسى هنا ولما شادية تدخل هتقومى تجرى تستقبليها وهتسألك: إزاى أختك مجاتش، وهتردى زمانها جاية ".

وأشارت زبيدة ثروت إلى أنها جلست على المقعد وأعجب المخرج بجلستها وقال لها: "برنسيسة"، وأكسبتها هذه الكلمة ثقة وبددت مخاوفها، مؤكدة أن المخرج محمد كريم أشار عليها بأن تكون طبيعية، ولكنها حين وقفت نظر إليها فنظرت إليه، وهنا غضب المخرج وصرخ "ستوووب"، وقال لها بعتاب شديد: "يا مدموزيل بتبصيلى ليه، أنا ممثل معاكم، أنا جوه الكاميرا".  

وارتعدت الفنانة المبتدئة وقالت فى نفسها أنه لم يوجهها تنظر إلى الكاميرا ولا تعرف مكان الكاميرا فأين تنظر ومتى وهى فنانة جديدة ليس لديها أى خبرة بالتمثيل، وخفضت وجهها إلى الارض فى حزن شديد وهى تشعر أن كل من فى الاستديو ينظرون إليها، واستمر المخرج محمد كريم قائلا: "يا آنسة اللى بتستقبل واحدة ماتبصش لحد تانى ، تجرى ناحيتها وتبص لها وتكلمها..مفهوم"،  وهنا لم تتمالك زبيدة ثروت دموعها وانفجرت فى البكاء ثم جرت إلى غرفة الماكياج لتبكى بعيدا عن الناس وهي تشعر بالفشل.

وقالت زبيدة ثروت: "فوجئت بالفنانة شادية تجرى ورائى، وربتت على خدى وكأنها تداعب قطة صغيرة وهى تقول :"متعيطيش يا أمورة ، هما الحلوين يعيطوا كده".  

وأضافت: "بعد قليل جفت دموعي، وأضحكتنى شادية بخفة ظلها المعروفة، وعدت معها إلى البلاتوه، ووجدت محمد كريم ينتظرنى وهو هادئ ومبتسم قائلا: "خلصنا دموع يا حلوة"، فضحكت وعدت إلى مقعدي لأصور أول لقطة فى حياتى دون أن أنظر للمخرج".