الاحتلال يقتحم باحات الأقصى خلال صلاة الجمعة ويعتدي على المصلين

قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى - صورة أرشيفية
قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى - صورة أرشيفية

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم الجمعة 14 يونيو، باحات المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عدد من المصلين من دخوله لأداء الصلاة.

ووفقًا للوكالة الفلسطينية، اعتدت أيضًا قوات الاحتلال على الشبان ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى من باب الأسباط، ودققت في هويات الوافدين إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة، كما اقتحمت باحاته من أمام قبة الصخرة المشرفة أثناء خطبة وصلاة الجمعة.

اقرأ أيضًا: استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قباطية

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة والأعياد، وتمنع المواطنين من أداء الصلوات.

وفي صباح اليوم كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر أمنية ومحلية بقطاع غزة، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عدة مواطنين من مدينة قلقيلية وكذلك من محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت الوكالة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت المواطن أحمد شاهر مسالمة، كما اقتحمت بلدة يطا جنوبا واعتقلت المواطن أحمد عوض، عقب دهم وتفتيش منزله ومنازل إخوانه والعبثت بمحتوياتها.

وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة قلقيلية المواطنين غسان جبريل، وماهر داوود، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما، في مدينة قلقيلية.