عروض فنية وسهرات لآخر الليل ..«صيف شبابنا» .. على ساحل العريش

شواطئ شمال سيناء جاهزة لاستقبال المصطافين فى العيد
شواطئ شمال سيناء جاهزة لاستقبال المصطافين فى العيد

تتميز محافظة شمال سيناء بجوها المعتدل في فصل الصيف، لوقوعها على ساحل البحر المتوسط، ورمال شواطئها الناعمة، كما يستمتع أهلها بشواطئها الهادئة وهوائها العليل، حيث تعتبر شواطئ مدينة العريش، من أنقى الشواطئ عالميا، ويقضي السيناويون أوقاتهم هربا من حرارة الصيف، والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

وقد استعدت المحافظة بتجهيز شواطئ مدينة العريش ، لاستقبال المصطافين من محبي قضاء إجازات عيد الأضحى في البحر والاستمتاع بالجمال الساحر لمناطق الساحل.

اقرأ أيضًا | البعثة المصرية تستكمل تجهيزات النقل والمخيمات بالمشاعر المقدسة

وشهد المحافظ اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، افتتاح موسم الصيف، على الكورنيش البحري بحضور جمع غفير من رواد الشاطئ وذلك ضمن مبادرة «صيف شبابنا » التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة للترويج لموسم الصيف، حيث انطلقت المبادرة بمنطقة قويدر علي ساحل البحر بالعريش.

وقال اللواء شوشة: إن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى، ودعا المواطنين من مختلف المحافظات بزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلو متر علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.. وتقدم مبادرة «صيف شبـابنا»، مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن عروضًا فنية على ساحل البحر لجذب المصطافين، وعقد ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم بهدف توفير فرص للتعلم المستمر والتفاعل الاجتماعي وتشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في المجتمع، وتعزيز روح الابتكار والريادة لديهم، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وتطورهم المهني.. واستعد أصحاب الكافتيريات على الساحل بتجهيزها ، لاستقبال رواد الشاطئ وذلك بعمل المعرشات ونشر الكراسي علي ساحل البحر لاستقبال المواطنين الذين يرغبون في السهر ليلاً علي طول الشاطئ.