بعد تفقده حريق المنقف 

وزير الداخلية الكويتي: التعامل مع مخالفات العقارات دون انذارات مسبقة

وزير الداخلية في دولة الكويت الشيخ فهد اليوسف
وزير الداخلية في دولة الكويت الشيخ فهد اليوسف

تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في دولة الكويت الشيخ فهد اليوسف موقع الحريق الذي شهدته منطقة المنقف جنوبي البلاد صباح ،اليوم الأربعاء.

وأكد اليوسف في تصريح للصحفيين خلال تفقده الموقع أن البلدية وفرق الإزالة ستتعامل اعتبارا من يوم غد مع كل المخالفات في كافة العقارات من دون توجيه إنذارات مسبقة.

اقرأ أيضا: الكويت: أكثر من 35 حالة وفاة وعشرات الإصابات في حريق بمنطقة المنقف

وكشف أنه سيتم التحفظ على صاحب العقار الذي وقع فيه الحريق للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك أي تقصير أو إهمال لغاية الانتهاء من الاجراءات القانونية مضيفا أنه سيتم الإيعاز للهيئة العامة للقوى العاملة للتحرك في ما يخص العمالة وتكدسها في مقرات سكنهم.

وكشفت مصادر صحية مطلعة أن 20 سيارة إسعاف و40 فني طوارئ طبية شاركوا في نقل الحالات المصابة والمتوفاة الى مستشفيات العدان وجابر الأحمد الأميري ومبارك الكبير والفروانية والجهراء.

وأكدت المصادر أن وزارة الصحة فعلت غرفة طوارئ وعمليات خاصة وعلى مدار الساعة للوقوف على آخر مستجدات الحريق.

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر بـ«القوى العاملة» أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة وتكثيف الحملات التفتيشية الميدانية على السكن العمالي التابع للشركات العاملة في القطاع الأهلي أو المرتبطة بتنفيذ عقود حكومية مع الدولة للوقوف على مدى الالتزام بضوابط واشتراطات الصحة والسلامة المهنية وملاءة السكن للمعيشة، تجنّبا لتعريض حياة العمالة لأي خطر.

وذكرت مصادر أن عدد الوفيات وصل حتى الآن إلى 43 حالة بالإضافة إلى عشرات الإصابات منها 7 حرجة، وذكرت المصادر أن الحريق بدأ في غرفة الحارس وامتد إلى استراحة بالدور الأول ثم إلى مخزن به اسطوانات غاز وامتد لبقية البناية المكونة من 7 أدوار، مشيرة إلى أن أغلب الوفيات من الجنسية الهندية.

هذا وتواجد داخل البناية نحو 196 عامل حسب إفادة صاحب الشركة.