رونالدو: أحلم بالفوز باليورو.. والموهبة وحدها لا تكفي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

شدد كريستيانو رونالدو، هداف وقائد البرتغال، على أن الفوز ببطولة أمم أوروبا سيكون بمثابة "الحلم". الدون شارك في آخر مباراة ودية لمنتخب بلاده أمام أيرلندا، وسجل هدفين في الفوز (3-0)، ضمن التحضيرات لانطلاق اليورو بداية من 14 يونيو الجاري.

وقال رونالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة "أوجوجو" البرتغالية: "الفوز ببطولة أوروبا هو الحلم، بالنسبة للمنتخب فكل الأهداف مميزة، كنت سعيدا جدا لأنني لم ألعب لمدة 11 يوما وعدت للعب وتسجيل الأهداف، لكن الهدف الرئيسي كان تقديم عرض جيد ضد فريق صعب".

وتابع "يجب أن نهنئ اللاعبين الذين لعبوا وشاركوا، لقد قدموا ردا جيدا وهذا ما نحتاج إليه، سواء من الذين يلعبون أو يشاركون كبدلاء، الجميع متحد والمشجعون يظهرون شغفهم".

وحول غيابه عن لقاء كرواتيا الماضي، علق الدون "كنت مستعدا بالفعل لكن المدرب أخبرني أنه لن يعتمد عليّ، لقد بدأت التدريب في 6 يونيو/ حزيران، الشيء الأكثر أهمية هو الاستعداد لمباراة التشيك، حيث يتعين علينا الركض بقوة والقتال للفوز".

وعن إمكانية أن يكون هو الأكثر خوضا للدقائق، رد كريس "أنا مستعد وأستعد دائما بأفضل طريقة ممكنة، أنا محترف بنسبة 100%، سأكون مستعدا كما هو الحال دائما لمساعدة بلدنا واحترام قرارات المدرب".

وزاد "اللاعبون الذين جاءوا كبدلاء لعبوا بشكل جيد للغاية، وعلينا أن نستفيد من هذا الجيل من المواهب، لكنني أكرر مرة أخرى، الموهبة ليست كافية".