"دير تور" تتدخل لاستكمال برامج عملاء FTI الألمانية في مصر و6 وجهات أخرى

شعار شركة FTI الألمانية
شعار شركة FTI الألمانية

قامت شركتا "توي" و "دير تور"، نيابة عن صندوق حماية السفر الألماني (DRSF)، بتقديم المساعدة لعملاء شركة FTI Touristik، الألمانية للرحلات السياحية التي أعلنت إفلاسها مؤخرًا.

وتهدف هذه المبادرة إلى ضمان استكمال العملاء لعطلاتهم دون أي اضطراب.

وستقدم المجموعتان الدعم لمسافري مبادرة المسار السريع في 13 وجهة سياحية، وذلك بهدف ضمان استكمال العملاء عطلاتهم دون تأثر ودون انقطاع.

اقرأ أيضا: بعد إفلاس FTI الألمانية.. هل تسترد الفنادق والشركات المصرية مستحقاتها؟

ستتولى "توي" مسؤولية عملاء FTI في اليونان وجزر البليار والمكسيك وكوبا وجمهورية الدومينيكان، بينما ستقوم "دير تور" بتغطية المسافرين في تركيا ومصر وتايلاند وسريلانكا والإمارات العربية المتحدة وبنما وجزر الكناري.

وقال سيباستيان إيبل ، الرئيس التنفيذي لمجموعة "توي" الألمانية ، في بيان: "يستكشف فريق القيادة العليا لدينا حاليًا طرقًا لمساعدة شركائنا في الفنادق والمسافرين الذين قضوا عطلة صيفية مخططة مع FTI".

وسيتم إبلاغ عملاء FTI الذين ليس لديهم ممثل بالتغييرات عبر رسالة نصية وتزويدهم بمعلومات الاتصال الجديدة.

اقرأ أيضا: بعد إفلاس FTI.. «السياحة» تبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا مستحقات الفنادق

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أرسلت FTI Touristik خطابًا إلى شركاء الفنادق لإبلاغهم بأن الضيوف الذين حجزوا في الفنادق الشريكة كجزء من باقة السفر سيتم تغطيتهم بواسطة DRSF.

وفقًا للتقديرات التقريبية، يوجد حاليًا 7500 من عملاء FTI يقضون إجازاتهم في حوالي 250 فندقًا في اليونان، أغلبهم في كريت ورودس ، و 20 بالمائة في كورفو وكوس ، والـ10 بالمائة المتبقية في وجهات يونانية أخرى.

ويمضي صندوق DRSF قدمًا في عملية الإعسار، والتي تتضمن استرداد ثمن السفر الذي دفعه العملاء المتأثرون وترتيب إعادة الزوار إلى وطنهم.