تعليم كفر الشيخ: الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة

مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ
مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

 أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة والتي ستبدأ غدا /الاثنين /بالمواد غير المضافة للمجموع .

وأوضح محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أن المديرية قد جهزت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية ال13، تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة واستعدادها التام لأي طوارئ، بتوجيهات جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وأضاف عبدالله أنه عقد اجتماعا مع رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية بالمسرح المدرسي، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، وضياء الشامي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وغادة النحاس، مدير عام التعليم العام، وطارق فودة، وكيل كنترول قطاع الإسكندرية.

وأكد سيتم بدء دخول الطلاب من الساعة 8.25 صباحا بعد التفتيش على البوابة ، وعدم تفتيش الطالب داخل اللجنة والمرور بالعصا الإلكترونية، وتفتيش الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الإلكترونية، وضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه.
وشدد على أن المسؤولية ستقع على (رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ) في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بالتأكد من عدم دخول أي كتب أو ملازم، والالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.
وأكد محمد عبدالله، الحرص على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تنظم العملية الامتحانية، موجهاً بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول .

وشدد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات وضيوف المحافظة، مشيراً إلى أنه تم عمل البروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة، والكهرباء، لتوفير الخدمات.


اقرأ أيضا: بدءًا من الغد.. تلقي طلبات اعتذارات الثانوية العامة بكفر الشيخ‎