استمرار فعاليات مبادرة «تقدر في 10 أيام» للمراجعات النهائية للثانوية العامة 

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

قام اليوم الجمعة ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام ''للمراجعات العامة والنهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية، والتي تتم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بجميع الإدارات التعليمية العشر بمحافظة الغربية،  في إطار تخفيف الضغوط الاقتصادية والنفسية التي يعانيها الطلاب وأسرهم خلال امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وتابع حسن  فعاليات المبادرة في قاعة نادي نقابة المعلمين  بإدارة سمنود ، حيث شملت المراجعة اليوم مادتي اللغة العربية،  والإحصاء والاقتصاد، وشهدت المبادرة حضورا وإقبالا طلابيا كثيفا. 

اقرأ أيضا| منذ تولي الرئيس السيسي.. إنجازات غير مسبوقة في الغربية خلال 10 سنوات


تأتي هذه المراجعات استعداداً لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والمقرر لها أن تبدأ يوم الاثنين الموافق العاشر من يونيو المقبل، وتنتهي يوم السبت الموافق العشرين من شهر يوليو القادم.

وأشار حسن الى  أن هذه المراجعات، تبدأ من الساعة العاشرة صباحا بجميع الإدارات التعليمية، لتشمل جميع المواد الدراسية للشعبتين العلمية والأدبية، وفق الجدول المحدد، بالإضافة إلى محاضرة دعم نفسي، لتحفيز الطلاب وحثهم على التحصيل الجيد، واستثمار الوقت.

وقدم  وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الشكر والتقدير لمؤسسة "حياة كريمة" التي تعمل على تخفيف الأعباء المادية عن كاهل أولياء الأمور، وتساعد  الطلاب في تحقيق الأهداف المنشودة من التحصيل الجيد واستثمار الوقت، وتحقيق أقصى استفادة من خبرات المعلمين المتميزين في المواد العلمية والأدبية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية برفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.