«الملا» و«صقر» يفتتحان محطتين متكاملتين لتموين السيارات بالبنزين والغاز 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، محطتى مصر للبترول غازتك المتكاملة بطريق صلاح نسيم ومحطة غازتك بطريق ناصر. 

اقرأ أيضًا| وزير الري ومحافظ السويس يتفقدان موقع كوبري السنوسي

بدأ الوزير والمحافظ ومرافقيهم جولتهم بافتتاح محطة مصر للبترول بشارع صلاح نسيم وتقع على مساحة 3000 متر وأصبحت تجمع إلى جانب خدمات التموين بالوقود السائل البنزين 92 و95 خدمة التموين بالغاز الطبيعي والشحن الكهربائي. 

وتبلغ إجمالي سعتها التخزينية من البنزين 92 و95 باجمالي نحو 90 ألف لتر تتميز بقدرتها على تقديم خدمة تموين السيارات بشكل سريع لعدد كبير من السيارات من خلال 4 نقاط تموين بواقع 8 طلمبات لبنزين 92 و2 طلمبه لبنزين 95، كما تضم المحطة مركز خدمات متكامل للسيارات ومنفذ تسوق و تعمل على أحدث النظم العالمية خاصة فى نظام السلامة والصحة المهنية و تدعم المحطة بالكاميرات المراقبة و منظومة دعم المواد البترولية " ATG" .


كما افتتح المهندس طارق الملا محطة غازتك مع شارع ناصر بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات رعاية الاجتماعية والصحية لهيئة الشرطة بطاقة استعابية 800 متر مكعب كل ساعة بطاقة تموينية 1000 سيارة يوميا و 6 نقاط شحن. 

وقال الملا إن وزارة البترول وضعت خطة للتوسع في إنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي باعتباره أحد الحلول المهمة ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة وتشجيع استخدام هذا النوع من الوقود الاقتصادي والموفر للمواطن. 

وأشار الملا إلى أن استراتيجية الوزارة تعمل علي توفير الغاز الطبيعي في مختلف الطرق والمحاور للتيسير علي مستخدمي السيارات، ونجحت وزارة البترول في تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن منافذ التموين بالغاز الطبيعي  بلغت قرابة الألف محطة، وهذا الأمر يمثل نقلة نوعية حقيقة للمشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، كما أن هذه المحطات أصبحت تستخدم التحول الرقمى فى تقديم الخدمات والتسهيلات ومنها السداد الالكتروني وخدمات التحويل والزيوت المتخصصة.

رافق وزير البترول والمحافظ فى الافتتاح، كلا من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد والمهندس محمد ماجد بخيت رئيس مجلس ادارة شركة مصر للبترول والمهندس احمد سليمان مدير عام منطقة مصر للبترول بمدن القناة والمهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة غازتك وعزت الدمياطي مدير عام قطاع التسويق بشركة مصر للبترول و أعضاء مجلس النواب و الشيوخ.