وزير الصحة الفلسطيني: الاعتراف الأوروبي بدولتنا يعطي دفعة مهمة للقضية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتبر وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان أن اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنروج بدولة فلسطين يعطي دفعاً سياسياً مهماً للقضية الفلسطينية، داعيا الدول الأوروبية الأخرى إلى أن تحذو حذوها.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| دول أعلنت الاعتراف بفلسطين

وقال الوزير الفلسطيني "أريد أن أشكر الدول الثلاث، شعباً وحكومة وكل من اتخذ القرار الشجاع بالاعتراف بدولة فلسطين، والذي يعطي دفعاً سياسياً وإيجابياً مهماً في أي نقاش حول قضية فلسطين".

وادلى أبو رمضان بتصريحه خلال وجوده في جنيف بمناسبة انعقاد جمعية الصحة العالمية التي سيبحث خلالها الأربعاء في الوضع الإنساني والصحي الكارثي في قطاع غزة.

وقال في لقاء صحافي مع رابطة الصحافيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف "أحث جميع الدول الأوروبية الأخرى بالسير على خطاها الشجاعة".

وأضاف "أن هذا لا يساعد في الدفاع عن الفلسطينيين فحسب، بل عن العالم أجمع أيضًا لأنه يعني أن لا يزال هناك أمل وعلينا التمسك به"، مؤكداً أن الأمر الأكثر إلحاحًا هو وقف فوري لإطلاق النار.

وتابع "آمل أن يمارس جميع أصدقائنا والمجتمع الدولي، وخصوصا الولايات المتحدة، ضغوطا قوية من أجل فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، والذي كان يمر من خلاله جزء كبير من المساعدات الإنسانية قبل اغلاقه منذ دخول القوات الإسرائيلية في 7 مايو.

واشار إلى أنه "ليس لدينا ما يدل على أن الإسرائيليين يعتزمون فتحه عاجلاً".