ندوة دينية للعاملين بهيئة النظافة والتجميل بالجيزة 

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

انطلقت فاعليات الندوة التوعوية للمرأة العاملة بهيئة نظافة وتجميل الجيزة.

والتي نظمتها  نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية برئاسة هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر، والتى جاءت برعاية وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  وبعنوان "واعظات الأوقاف.. أمان وسلام ".

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة: فتح المجازر بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك

وذهب د. محمد مختار جمعة وزير الاوقاف في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه د. سيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف عن محافظة الجيزة، إلى أن إنماء العمل الاداري رسالة عقائدية صحيحة يقرها الدين مؤكدا أن المولى عز وجل كرم المرأة في الاسلام، كما أن الرسول الكريم وقرها فقد كان ينادي عماته وزوجاته وبناته ويفصح عن أسمائهن تكريما لهن.

وكانت السيدة خديجة، خيرعون للرسول الكريم في دعوته للنبوة وداعم قوى له، حيث كانت أول إمرأة أعلنت اسلامها وقد كرم الله عز وجل المراة بتسمية سورة باسم النساء وكذا سور "الطلاق ومريم والمجادلة"، وقد جعل لهن مخرجا من كل ضيق في القران الكريم.

وثمن دور الوعظات لخدمة المجتمع، وهو عمل تطوعي لا يتقاضين أجرًا عنه، وارتكزت فاعليات  الندوة حول الدور الجليل والتعاون المشترك بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء و وزارة الأوقاف لدحر الافكار الهدامة ونشر صحيح الدين من أجل أن تبقى مصر لكل المصريين.

وأكدت د. جيهان ياسين من واعظات وزارة الأوقاف، أن مفهوم العمل الصالح جاء في ٧٥ موضع  أقره القرأن تناول فيه رب العزة مقومات العمل الصالح وثوابه وأنواعه كصلة الرحم وبر الوالدين والتعامل على البر والتقوي.

واستشهدت بحديث النبي رأيت رجلا يتقلب بالجنة في شجرة قطعها كانت تّرذى طريق المسلمين بهذا يكون العمل الصالح سر الحياة الطيبة في الدنيا والأخرة، امتثالا لقول المولى عز وجل "من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم باحسن ما كانوا يعملون".

تابع "المهيرى"، أن مشروع واعظات جمهورية مصر العربية القومي هو فخر  لكونه الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتصدى فعليا للافكار الشيطانية الإرهابية الهدامة عن طريق تنمية وعي سيدات مصر العظيمات وحشد كل طاقتهن فى تربية النشء الذى تبنى به الامم وتعلو .

ونبه إلى استكمال ذلك المشوار الطويل الصعب الذي خطت به تلك المؤسسسات الدينية فى بناء الوعى الدينى و الوطني ومواصلة تجديد الخطاب الذي بدأته وزارة الأوقاف نحو توحيد خطبة الجمعة وترجمتها إلى 18 لغة مكتوبة و12 لغة مشاهدة ومسموعة مع ترجمتها إلى لغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.

وأكد مختار أبو الفتوح رئيس اللجنة النقابية بهيئة ونظافة تجميل الجيزة عضو مجلس إدارة نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية لشئون الإعلام، أن وزارة الأوقاف تعيش عصرها الذهبي في الدعوة وإعمار المساجد وتجديدها وصيانتها بالإضافة إلى المبادرات التوعوية لنشر تعاليم الدين الصحيحة فى مواجهة مافيا الافكار الهدامة.

شارك أعمال الندوة حسام حنفى أمين صندوق نقابة الخدمات الادارية والاجتماعية ومختار ابو الفتوح رئيس اللجنة النقابية بهيئة ونظافة تجميل الجيزة عضو مجلس ادارة نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية لشئون الإعلام  ود.سيد عمار رئيس اللجنة النقابية لمديرية الاوقاف بمحافظة الجيزة، وكرمت الندوة كلًا من د. سيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة والواعظة د. جيهان ياسين حيث منحهما هشام فاروق المهيرى درعا التكريم لدورهما المتميز فى نشر الدعوة باسس صحيحة.
 
وأشار مختار أبو الفتوح أن مديرية أوقاف الجيزة، دائمًا ما تقوم بعمل ندوات توعوية من شأنها تثقيف وتوعية جميع مواطني الجيزة، وذلك على حد سواء داخل المساجد أو داخل قاعات المؤسسات الحكومية.