بدء اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأ منذ قليل اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الملفات الهامة.

وكان رئيس الوزراء قد تابع مقترح إنشاء منظومة رقمية لكافة الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، في اجتماع عقده أمس بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

واستهل رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع بتأكيد الحرص على المتابعة الدائمة لتنفيذ مختلف المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً في المجال الزراعي، وبذل ما يلزم لدفع سير العمل بها، مشيراً إلى أنه يأتي في مقدمة تلك المشروعات، مشروعات جهاز مستقبل مصر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية وضع منظومة رقمية لكافة الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، وكذا أهمية تلك المنظومة الرقمية في تتبع إنتاج المزارع والشركات المختلفة، بما يُمكن من تطبيق أعلى معايير الجودة في الحاصلات الزراعية. 

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى جهود جهاز مستقبل مصر في إعداد مقترح لإنشاء شركة للتحول الرقمي في مجال الزراعة بما يساعد على توحيد الجهود في هذا الصدد، خاصة أنه يمكن الاستفادة بالمنظومة المقترحة من قبل كافة المؤسسات والجهات المعنية على مستوي الجمهورية.

وخلال الاجتماع، نوه رئيس مجلس الوزراء، إلى أهمية أن تعمل المنظومة الرقمية المُقترحة بالتعاون مع أي أطر أخرى يتم تطبيقها من قبل جهات الدولة المختلفة.

اقرا ايضا | بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة