السبت.. ختام فعاليات المهرجان الدولي للطبول

المهرجان الدولي للطبول
المهرجان الدولي للطبول

تختتم مساء يوم السبت المقبل، فعاليات الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان في تمام الساعة التاسعة على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر بشارع المعز تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام».

وذكرت إدارة المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، أن المهرجان يقام برعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبدعم د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، ويشهد مشاركة متميزة من فرق جاليات السفارات المقيمة في مصر وهي جنوب السودان، فلسطين، اليابان، كولومبيا، الصين، الهند، موريتانيا، بالإضافة إلى فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة من مختلف أقاليم مصر. 

ونوهت إدارة المهرجان، إلى أنه من المقرر أن يعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، ورشا فنية دولية في حفل الختام بمشاركة جميع الفرق بالسور الشمالي. 

وأشارت إلى أن المهرجان يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، ووزارة السياحة والآثار، متمثلة في هيئة التنشيط السياحي، مكتبات مصر العامة، ووأحد البنوك.

ويكرم المهرجان أندرية شاستيل "فرنسا" ، الشاعر والمفكر والأديب اباي قونانباييف " كازاخستان"، الفنانة المعلومة بنت الميداح"موريتانيا"، د. محمد عمران "مصر"، نجلاء إبراهيم رأفت"مصر" وشخصية المهرجان المطرب الشعبي محمد طه.

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح، إن هذا المهرجان يعد رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة التي تعكس العلاقة الفريدة بين الطبول والتراث، وإتاحتها لأكبر قدر من الجماهير والتعريف بثقافات العالم وشعوبها وتراثه وإتاحة مساحة للحوار الفني والثقافي على المستوى الدولي بين الشعوب المختلفة.