محافظ الإسكندرية يتفقد تنفيذ المرحلة الأخيرة من تطوير شارع النبي دانيال

اللواء محمد الشريف يتفقد تطوير شارع النبى دانيال
اللواء محمد الشريف يتفقد تطوير شارع النبى دانيال

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شارع النبى دانيال للاطمئنان على معدلات تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية لأعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع النبى دانيال بطول 750 مترا، باعتباره من أقدم شوارع المحافظة، ويأتى المشروع بالتنسيق بين المركز الهندسي، والجهاز القومى للتنسيق الحضارى، والمكتب الاستشارى التصميمى للمشروع، ومحافظة الإسكندرية.

وتابع المحافظ جميع التجهيزات النهائية، مشيرًا إلى أن المشروع هو إحدى مراحل الخطة الطموحة للارتقاء بمنطقة وسط مدينة الإسكندرية القديمة، الغنية بالعمارة والتخطيط المميز. لافتًا إلى أن هناك تكاملا بين تطوير شارع النبى دانيال وبين أعمال التطوير التي تمت فى ميدان محطة مصر والمتحف اليونانى الرومانى ومحيطه..

وأكد أن خطة التطوير الجارى العمل بها تهدف إلى الارتقاء بالكامل بواجهات العقارات التراثية مع تنميط واجهات المحالّ التجارية، مشيرًا إلى أن الشارع تحول من مجرد طريق عادى ملىء بالباعة الجائلين الذين يفترشون الجانبين وجدران متهالكة وغير متناسقة، إلى شارع مصرى أصيل يجمع بين التاريخ والأصالة والطابع الأوروبى.

وقدم المحافظ الشكر لجميع الجهات التنفيذية القائمة على هذا المشروع، موجهًا بضرورة الحفاظ على مكتسبات مشروع تطوير شارع النبي دانيال، ومنع تواجد أى إشغالات أو تعديات فى الشارع، لافتًا إلى أن هذا الشارع سيكون بمكانة شارع الثقافة والعلم ومقصدًا سياحيًا لجميع زائري الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة زينب السيد رئيس حى وسط، والدكتورة نيفين النحاس معاون المحافظ ومدير المكتب الفني الهندسي لشئون المحافظ، واستشارى المشروع عن المركز الهندسى لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية الدكتور زياد الصياد، وعن الشركة المنفذة الدكتور محمد شوشة، وعزة سعد رئيس الجهاز الإشرافى للمحافظة المفوض لإدارة موقع مشروعى ميدان محطة مصر والنبى دانيال.