وزير الري: دروات تدريبية متخصصة في إحلال وصيانة المنشآت المائية

إجتماع وزير الري لمتابعة خطة عمل صيانة وإحلال المنشآت المائية
إجتماع وزير الري لمتابعة خطة عمل صيانة وإحلال المنشآت المائية

أوضح وزير الري هاني سويلم، بأنه يجرب العمل على رفع كفاءة المهندسين والفنيين بوزارة الري من خلال المشاركة فى دروات تدريبية متخصصة فى إحلال وصيانة المنشآت المائية.

 فقد تم عقد برنامج تدريبى في شهر مارس الماضي بعنوان «توحيد معايير التقييم للمنشآت وإعداد تقارير المتابعة الدورية» لرفع كفاءة مهندسي الوزارة فى مجال تقييم ومتابعة المنشآت المائية، كما تم عقد دورة تدريبية لأعضاء وحدة المتابعة المركزية في مجال التصميمات بمشروع قناطر ديروط الجديدة وجارى إعداد دورات مماثلة لرؤساء اللجان بالمحافظات.

وأوضح أنه يجرى التنسيق لعقد دورة تدريبية للإشراف على التنفيذ وضبط الجودة ضمن مشروع قناطر ديروط الجديدة ، بالإضافة الي سلسلة من الدورات التدريبية التى ستنعقد شهريا بما يساهم في تطوير منظومة الري وإدارة المنشات التابعة للوزارة.

جاء ذلك خلال إجتماع وزير الري لمتابعة خطة عمل صيانة وإحلال المنشآت المائية بما يضمن تحسين تشغيل هذه المنشآت وتطوير عملية توزيع المياه وتحقيق الإدارة المثلى للمنظومة المائية، بناء على توجيهات الرئيس السيسي بمتابعة موقف المنشآت المائية في مصر والبدء في إحلال وصيانة وتجديد المنشآت المائية طبقا للحاجة.

اقرأ أيضا | وزير الري يلتقي نظيره الأوغندي لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه