في اليوم الـ232 للعدوان.. الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلفًا عشرات الشهداء

أرشيفية
أرشيفية

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، في تحدٍ صارخ لقرارات محكمة العدل الدولية التي تطالبه بوقف عدوانه، وضرورة إدخال المساعدات.

وأفادت وكالة «وفا» الفلسطينية، باستشهاد 4 مواطنين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة جودة في برج النوري شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في محيط محطة توليد الكهرباء.

وفي وقت لاحق، استشهد 3 مواطنين، جراء قصف الاحتلال منطقة وادي غزة، فيما أطلق طيران الاحتلال الحربي "الأباتشي" نيرانه شرق مدينة دير البلح.

اقرأ أيضًا: صحة غزة: 57 شهيدًا و93 مصابًا جراء 6 مجازر الاحتلال خلال آخر 24 ساعة

وأصيب عدد من المواطنين بجروح، جراء تعرض أحياء الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون في مدينة غزة إلى قصف مدفعي عنيف، وإطلاق نار من آليات الاحتلال العسكرية.

كما سمع دوي انفجارات في منطقة مفرق الشهداء محور منطقة "نتساريم"، جنوب مدينة غزة، وتصاعد ألسنة الدخان من المكان.

وتطلق دبابات الاحتلال النار في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وشارع 8 في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وشارع النفق شمالا، ما أدى إلى اصابة العشرات، مع صعوبة وصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة، بسبب كثافة النيران.

وفي جباليا، شمال القطاع، شن الاحتلال سلسلة غارات في عديد المناطق.

 كما طال القصف المدفعي المناطق الحدودية الشرقية ما بين مدينتي دير البلح وخان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 35 ألفا و857 شهيدًا، و80 ألفًا و293 مصابًا.