ممدوح الششتاوي: أهدافنا تسويق الألعاب الفردية لحصد ميداليات أولمبية 

ممدوح الششتاوي
ممدوح الششتاوي

قال ممدوح الششتاوي مستشار اللجنة الأولمبية المصرية للتسويق، إنه تم تحقيق إنجازات كبيرة في الألعاب الجماعية والرقمية خلال السنوات الأخيرة وبدأنا ننافس على الصعيد العالمي.

وأضاف أن البعثة المصرية التي تشارك في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل حققت رقما قياسا في عدد اللاعبين المشاركين بواقع 141 لاعب ولاعبة وهو الأكبر على مدار مشاركات الفراعنة في الأولمبياد، موضحا أن التأهل إلى الأولمبياد في حد ذاته نجاح كون أن من يتأهل حول العالم نحو 10 آلاف لاعب ويحصل منهم نحو 900 فقط على ميداليات أولمبية.

وتابع الششتاوي أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية تم تنفيذ خطة بين الدولة وممثلة في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية واللاعبين منظومة متكاملة من أجل الوصول إلى نتائج بتخطيط جيد وبإنفاق مالي كبير بخلاف وجود رعاية للاعبين من جانب الدولة والقطاع الخاص.

وأضاف مستشار اللجنة الأولمبية المصرية للتسويق أن هناك عددا من الاتحادات الرياضية ما زالت تمتلك فرصة التأهل مثل السباحة والجودو والخماسي الحديث، موضحا أن هناك أيضا اتحادات رياضية حققت إنجازات كبيرة مثل اتحاد السلاح الذي حقق نتائج مبهرة على مستوى الفردي والفرق وأيضا اتحاد السباحة الذي حقق تطورا كبيرا في المحافل الدولية فهي رياضة ليست سهلة لأنها رقمية، واتحاد الخماسي الحديث حيث يحتل اللاعبين المركز الأول والثاني والخامس على العالم، واتحاد كرة الطائرة تواجد وسط عمالقة العالم في أولمبياد باريس.

وكشف ممدوح الششتاوي أن تسويق الألعاب الرياضية في السابق كانت تجد صعوبة عكس كرة القدم ولكن بدأت شركات وبنوك وقطاع خاص تنظر لهذه الألعاب بشكل مختلف والتي كانت يطلق عليها اسم ألعاب شهيدة وهو مصطلح أصبح غير موجود حاليا وأصبح تسويق الاتحادات الرياضية يتم بشكل احترافي بما يخدم تطوير الرياضة المصرية.

واختتم ممدوح الششتاوي تصريحاته قائلا إننا نهدف داخل اللجنة الأولمبية المصرية تسويق الألعاب الفردية بما يخدم الرياضة المصرية لرفع علم مصر في المحافل الدولية وحصد ميداليات أولمبية في الدورات الأولمبية.