في عيد ميلاده.. رحلة «محمد رمضان» من البحث عن فرصة لـ«نمبر وان»

محمد رمضان
محمد رمضان

عاش الجمهور كواليس إنطلاقة الفنان محمد رمضان ورحلته في الفن، بداية من البحث عن فرصة لإثبات موهبته وحتى الوصول إلى الصدارة في السينما والدراما وخوضه تجربة المسرح والغناء، والتي حقق فيها نجاحًا كبيرًا أهلته ليكون "متصدر التريند".

فلم تكن بدايات محمد رمضان تتسم بالفرصة الكبيرة والحظ السعيد الذي يمهد لصعود نجم بسرعة، وإنما بدأ بأدوار صغيرة ولكن ما جعله مختلفًا عن غيره هو استغلاله لهذه الأدوار أفضل استغلال، وبمناسبة عيد ميلاده الـ35 والذي يصادف اليوم الخميس، نبرز كيف صنع محمد رمضان لقبه «نمر وان»؟.

بدأ محمد رمضان مشواره مبكرًا بتقليد  العديد من الشخصيات أبرزها الرئيس الراحل أنور السادات، والفنان الراحل أحمد ذكي، وساعده في إتقانها مدى التشابه الشكلي بينه وبينهم، ولكن لم يستسلم محمد رمضان لكونه مقلد للشخصية، وإنما أصر على البحث عن فرصة.

إقرأ ايضا: 6 أفلام في البلاتوهات استعدادًا لعرضهم خلال الصيف

وجاءت الفرصة مع الفنان سعيد صالح في مسرحية «قاعدين ليه» وقدم محمد رمضان خلال أحداثها أدورًا ارتجالية بعدما أقتنع سعيد صالح بموهبته، لتكون المسرحية هي أولى سلالم رمضان نحو الشهرة، ففي عام 2006 شارك محمد رمضان بأدوار صغيرة أمام كبار النجوم في عدد من المسلسلات.

كما شارك الفنانة حنان ترك في مسلسل «أولاد الشوارع» وقدم شخصية أحمد ذكي أمام منى ذكي في مسلسل «السندريلا» ومع كل خطوة في رحلة الشهرة ازدادت مساحة أدوار محمد رمضان تدريجياً حتى أثبت قدراته ليكون بطلاً سينمائياً في أول أفلامه «عبده موته» عام 2012.

ورغم انتقادات الكثير من النقاد والجمهور لدور محمد رمضان في «عبده موته» وتجسيده لشخصية البلطجي، إلا أنه حفر مكانته جماهيرياً في هذا الدور، وقدم بعدها عددًا من الأفلام تحمل ذات التيمة، مثل أفلام «الألماني» و«قلب الأسد» حتى أنه أعاد تقديم نفسه من جديد في مسلسل «ابن حلال» أولى بطولاته الدرامية.

واكتشف الجمهور مع مسلسل «ابن حلال» فنان مختلف داخل محمد رمضان، وأصبح معها محمد رمضان نجم دراما رمضان بتقديمه مسلسلات تعلق بها الجمهور، وحققت نجاحات كبيرة، وقدم «الأسطورة» و«نسر الصعيد» و«البرنس» وأخيرًا «جعفر العمدة».

ومع كل نجاح درامي قدمه محمد رمضان، أصبح غيابه عن موسم رمضان يشعر به الجمهور لتكون آخر محطات محمد رمضان في النجاح مع تجربة الغناء وتقديمه للعديد من الأغاني التي احتلت تريند الأكثر استماعاً، وصنع لنفسه لقبه الأشهر «نمبر وان» بأغنيته التي حملت ذات الأسم.