انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات البحر الأحمر

 برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات البحر الأحمر
برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات البحر الأحمر

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات أوقاف البحر الأحمر، بمسجد الميناء الكبير بالغردقة بالبحر الأحمر.

وعقد اللقاء بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار  المحافظ لشئون المدن والمديريات، نائبا عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد عطية الرزيقي مدرس علم اللغة بكلية الألسن بالغردقة جامعة جنوب الوادي، والشيخ هاني عنتر السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

اقرأ أيضا :- انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف البحيرة

وقدم  اللواء حامد أحمد حامد، في كلمته الشكر لوزارة الأوقاف على هذا البرنامج المتميز، مشيدا بالدور التوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير من خلال الأنشطة الدعوية والقرآنية المتنوعة.

وذكر الدكتور محمد عطيه الرزيقي مدرس علم اللغة بكلية الألسن بالغردقة جامعة جنوب الوادي،  خلال كلمته، أن التشريع الإسلامي يتميز بشموله لكل مناحي الحياة قال الله تعالى: "وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ"، فهو يجمع بين الدنيا والآخرة، ويدير شئون الفرد وشئون الأسرة وشئون المجتمع، وهو قبل ذلك كله صلة بين العبد وربه؛ قال تعالى: "قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ".

وأوضح أن الأئمة والدعاة اختصهم الله بحمل أمانة التبليغ، وشرفهم بأن جعلهم ورثة الأنبياء والمرسلين ليبينوا للناس ما ينفعهم ويحقق سعادتهم ونجاتهم في الدنيا والآخرة، وأن الدعاة يؤجرون على نيتهم إن أخلصوا فيها لله تعالى، وأن الدعوة فن، ورسالة سامية لغرس القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة .

وقال الشيخ هاني السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، إن وزارة الأوقاف تهتم ببناء الداعية بناء متكاملا في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، وأن الوزارة حققت طفرة ملموسة في اهتمامها بالمساجد مبنى ومعنى. 

وقد تم افتتاح اللقاء بعقد مقرأة الأئمة ومجلس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)، واختتم بعقد المقرأة النموذجية، وزيارة المارينا السياحي بالغردقة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع.