مناقشة كتاب "دروس من الحياة" بمكتبة مصر الجديدة

 مكتبة مصر الجديدة للأطفال
مكتبة مصر الجديدة للأطفال

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، ندوة وورشة عمل بعنوان "أهمية نقطة الماء"، تهدف إلى التوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استخدامها.

تنطلق الفعالية في الساعة 10 صباح غدًا الخميس في مكتبة مصر الجديدة للطفل، بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى.

وأوضح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة، أن ورشة العمل تأتي لدق ناقوس الخطر بشأن ضرورة ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى لفت أنظار الجميع لأهمية التكاتف من أجل الحفاظ على المياه التي تمثل أساس الحياة.

تستهدف ورشة العمل الأطفال من سن 5 سنوات حتى 13 سنة، لتعزيز الوعي البيئي لديهم وتعلم القيم الهامة من خلال أنشطة تفاعلية ومفيدة.

تبدأ الفعاليات بالتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استخدامها، مع شرح مبسط حول نصيب مصر من مياه نهر النيل ومواردها المائية الأخرى، والسلوكيات الصحيحة تجاه ترشيد المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث، وعلى هامش الورشة، سيقدم عرض للعرائس موجه للأطفال، يبين لهم أهمية نهر النيل بالنسبة لمصر منذ عهد الفراعنة وحتى الآن، وضرورة الحفاظ عليه كشريان الحياة للمصريين.

وفي سياق متصل، تستضيف مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة الرابعة من عصر غدًا الخميس أيضًا مجموعة "أدباتيا" الثقافية ونادي قراءة "أدباتيا" لعرض ومناقشة كتابي "كبرياء وهوى" و"دروس من الحياة".

كتاب "كبرياء وهوى" للكاتبة جاين أوستن، هو رواية أدبية كلاسيكية تاريخية من الأدب الإنجليزي نُشرت لأول مرة في عام 1813. أما كتاب "دروس من الحياة" للكاتبة ليزلي جارنيت، الذي نُشر في عام 2009، فهو مصنف ككتاب غير أدبي في مجال التنمية الذاتية.